نصائح ذهبية لاختيار مجوهرات الزفاف لعروس عيد الفطر

نصائح لاختيار مجوهرات الزفاف لعروس العيد
نصائح ذهبية لاختيار مجوهرات الزفاف لعروس عيد الفطر

اختيار مجوهرات الزفاف لا يقل أهمية عن شراء الفستان نفسه، فلا يمكن أن تكتمل أناقة العروس دون مجوهرات فاخرة تُعزز جاذبيتها، ولا يجوز إهمال تأثير المجوهرات على الطلة النهائية، فاعتماد قطع غير مناسبة قد يقلل من أناقة الفستان، في حين أن الاختيار الصحيح والمناسب يمكن أن يضيف لمسة تفرد لفستان بسيط، ويذهب به إلى مستوى آخر من الفخامة، وانطلاقاً من هذا المبدأ، أردنا أن نقدم لكِ مجموعة من النصائح التي يمكن أن تساعد عروس عيد الفطر في اختيار المجوهرات التي ستتألق بها في يومها الكبير.
وقبل كل شئ يجب أن تكون قطع المجوهرات التي ستزين إطلالتك في يوم الزفاف تعبر عن شخصيتكِ وذوقكِ الخاص، فليس من المنطقي اتخاذ قرار بتغيير الستايل قبل موعد الزفاف بأيام قليلة، فهذه القرارات قد تضعك تحت ضغط كبير لا داعي له، لذلك اجعلي هدفك الأساسي هو الظهور بإطلالة ترتاحين بها؛ لتمنحك الثقة المطلوبة في يوم مشحون بالمشاعر المتضاربة.
تابعي القراءة لتتعرفي إلى المزيد من النصائح الذهبية، التي ستساعد عروس عيد الفطر في اختيار مجوهرات الزفاف المناسبة؛ لتحصلي على الطلة الفريدة التي تنشدينها.

لا تنجري وراء الصيحات الرائجة دون مراعاة لذوقك الشخصي

سوار Bee My Love من شوميه Chaumet


ليس كل ما هو رائج مناسب لنا، فلا تنجري وراء صيحات الموسم على حساب ذوقكِ الشخصي، حتى تحصلي على إطلالة تمنحك الثقة في يوم زفافكِ، ووجهي اختياركِ دائماً نحو القطع الكلاسيكية التي لا تنتهي موضتها، حتى لا تشعري بالندم عند النظر لصور زفافك بعد سنوات.
هذا لا يعني أن تديري قامتك للصيحات الدارجة تماماً، ولكن من المهم أن تختاري بوعي، وبدلاً من الاعتماد في بحثك على مواقع التواصل الاجتماعي التي ستشتت أفكاركِ وتزيد حيرتكِ، جربي الاطلاع على جديد الماركات العالمية لتتشكل في ذهنك صورة عن شكل مجوهراتكِ، واذهبي إلى القطع التي تشبه إلى حد كبير المجوهرات التي اعتدتِ ارتداءها في المناسبات؛ مثل أساور التنس التي لا تفارق يديكِ، فتصميمها الناعم سينسجم مع أي فستان زفاف مهما كان موديله أو تطريزه.

ضعي القطع الموروثة في الاعتبار قبل اختيار مجوهراتكِ

أقراط Tiffany Victoria من تيفاني آند كو Tiffany & Co


إذا كنت تنوين ارتداء قطعة مجوهرات تعود إلى الأم أو الجدة، فمن المهم أن تضعيها في الاعتبار عند اختيار باقي مجوهرات العروس؛ لتتمكني من تنسيقها بشكل جيد مع القطع الجديدة، حتى لا تفسدي إطلالتك بتصميم لا ينسجم مع الستايل الذي وقع اختيارك عليه.
على سبيل المثال؛ في حال قررتِ ارتداء أقراط جدتك المرصعة بحبات اللؤلؤ، احرصي على أن تكون باقي المجوهرات أكثر بساطة ونعومة، واختاري قطعة غير مرصعة أو مزينة بحبات ألماس صغيرة حتى لا تبالغي بإطلالتكِ.

خاتم الزواج يحدد ستايل باقي المجوهرات

خاتم Cartier Destinée من كارتييه Cartier


يمكن اعتبار خواتم الزفاف الركيزة الأساسية التي تبنين عليها باقي المجوهرات التي ستدعم إطلالتك في يوم الزفاف، فمن جهة اللون إذا كان خاتم زواجك مصمماً من الذهب الأبيض، فمن الأفضل أن تختاري باقي المجوهرات من نفس اللون.
وإذا كان خاتم الزواج بسيطًا من حيث التصميم والأحجار التي تزينه، يمكن أن تنسقيه مع خواتم إضافية، ولكن احرصي أن تكون بموديلات ناعمة حتى لا تكون النتيجة مظهرًا مزدحمًا وغير أنيق.
لا يفوتك الاطلاع على 5 أخطاء شائعة تقع فيها العروس عند اختيار فستان الزفاف

اكتفي بقطعة فاخرة لإطلالة راقية وناعمة

بروش Muse Filigree من غارارد Garrard


إذا كنتِ ترغبين في إطلالة فخمة ولكن دون أن ترتدي الكثير من المجوهرات، ننصحك بارتداء البروش المرصع كقطعة Statement تغنيك عن اعتماد القلادات الضخمة والأقراط الكبيرة، فقط احرصي على اختيار موديل يتناسب مع فستان الزفاف، فإذا كان فستانكِ مغطى بالتطريز، تجنبي ارتداء البروش المزين بأحجار كثيرة حتى لا تفسدي أناقتكِ، أما إذا كان فستانكِ سادة بدون تطريز، فاختاري الموديلات الضخمة والمليئة بالتفاصيل لترفعي من فخامة إطلالتكِ.
وبخلاف الفخامة ولمسة التفرد التي سيضيفها البروش إلى إطلالتك، سيساعدك أيضاً في إخفاء عيوب جسمك، فمثلاً يمكن أن نرشحه لصاحبات الجسم الكمثري لأن ارتداءه على الصدر عند قبة الفستان سيجذب النظر إلى القسم العلوي النحيف من الجسم.

اختاري مجوهرات تناسب موديل فستان الزفاف

قلادة Vintage Alhambra من فان كليف آند آربلز Van Cleef & Arpels


نأتي إلى القاعدة الأهم، وهى اختيار المجوهرات المناسبة لموديل فستان الزفاف، فبعد الجهد الكبير الذي بذلته في البحث عن موديل الفستان، ليس من المعقول أن تعتمدي مجوهرات تفسد المظهر النهائي، فمن المهم اختيار المجوهرات التي تتمم أناقتك وتبرز جمال الفستان وليس العكس، فهو البطل الأساسي في هذه المناسبة، فالمجوهرات هنا لا تقل أهمية عن الحذاء والطرحة.
سنعطيك مثالًا، إذا كان فستانكِ مصمماً بياقة عالية، تجنبي تماماً ارتداء القلادات واكتفي بأقراط متدلية ناعمة وخاتم الزواج، أما في حال وقع اختيارك على الفستان الديكولتيه أو المصمم بفتحة صدر Sweetheart Neck التي تأتي على شكل قلب، هنا يمكنك التأنق بقلادة مرصعة، فقط احرصي على اختيار الطول المناسب، فلا يجوز أن تلامس القلادة قماش الفستان ولكن يجب أن تزين الجلد فقط.
قد يهمك الاطلاع على نصائح لاختيار فتحة صدر فستان الزفاف المناسبة لشكل جسمك