أزياء /إتجاهات

تصاميم راقية وعملية للتركيةÖzlem Süer

عندما نعمل على تحقيق الانسجام ما بين الحياة العمليّة ومعايير الهوت كوتور الراقية، فإنّ النتيجة لا بدّ وأن تكون أكثر من رائعة. على هذه الخُطى سارت المصمّمة التركيّة Özlem Süer أوزليم سور التي راعت تطوّرات الزمن وتغيّراته، وقرّرت أن تبتكر للمرأة تصاميم راقية وعمليّة، تنقلها من عالم النّهار إلى عالم الليل بمنتهى البساطة. خبرتها الطويلة انعكست على إبداعاتها المميّزة، فلاقت نجاحاً كبيراً في مختلف أنحاء العالم. Özlem  خصَّت "سيدتي نت" بهذا الحديث الشيَق.

هل يمكنك وصف اللحظة التي علمت فيها أنّك تريدين أن تُصبحي مصمّمة أزياء؟
في الواقع، بدأ اهتمامي بالموضة في مرحلة الطفولة. كانت  التصاميم الأولى التي ابتكرتها بمثابة أطفالي، وكنت أستعين بالبقايا الموجودة في غرفة الخياطة الخاصّة بأمّي..
حصّلت دراستي في جامعة "مرمرة" ـ كليّة الفنون الجميلة ـ قسم القماش؛ وبعدها تسلّمت شهادة من جامعة "المعمار سنان"، حيث ما زلت أنتمي إلى هيئة التدريس في الجامعة.  وخلال هذه المرحلة المستمرّة، تمّ إنشاء علامة Özlem Süer التي تبلغ اليوم من العمر عشر سنوات.


ماذا تعني الموضة بالنسبة إليك؟

نعتبر الموضة منصّة نقف عليها نحن رواة القصص المعاصرين.

ما هو الجزء المفضّل لديك في تصوّر التصميم؟
خلال هذه المرحلة، من الممكن المرور ببعض اللحظات العصيبة، ولكن لدى وضع فلسفة المجموعة والسيناريو تبدأ المرحلة المرحة... الرسوم والأقمشة، الألوان، الثوب وتصميم النّماذج؛ كلّها تحصل في آن معاً...  

ما هي الألوان والأقمشة والنقشات المفضّلة لديكِ؟ ولماذا؟

إنّ ألوان البودرة والألوان غير اللمّاعة وتلك الناعمة هي من بين التفاصيل التي تتخلّل تصاميمنا كلّ موسمٍ. نحن نلعب على الأقمشة، خاصّة على سطحها، لإضافة أبعاد جديدة إلى القماش، مع أشكالٍ مستوحاة من فنّ الورق، وتلك هي النقشات المفضّلة لدينا.

هل يمكنكِ تحديد الأسلوب الذي تجسّده المجموعة الجديدة؟

في ما يتعلّق بتصميم الأزياء، نحبّ الاستيحاء من مختلف التخصّصات، مثل الفلسفة وعلم الاجتماع، وهما مرتبطان ببعضهما البعض. وبالتالي، نصمّم القطع وفقاً لقصّة معيّنة، ونختار تصاميم تجسّد جزءاً من القصّة.  تُصمّم علامتنا الملابس للبساط الأحمر والحفلات الفخمة.

ما هي مواصفات العارضات اللواتي كنت تبحثين عنهنّ؟

لم أكن أبحث عن عارضات فائقات الجمال، بل عن عارضات مختلفات، من حيث القياسات والأشكال...

ما هي القواسم التي تتشاركها النّساء التركيّات والخليجيّات من حيث الأسلوب؟

إنّهن يتمتّعن بشخصيّات قويّة، وهنّ أيضاً جميلات... هن يتشاركن الكثير مع النساء التركيّات من حيث الذوق والعادات .

عندما تسألين عن أفضل المصمّمين الذين لمع نجمهم في عالم التصميم، فما هي الأسماء التي ترد في ذهنك؟  
"كوكو شانيل" و"إيف سان لوران"، و"مارتين مرجيلا" هي من بين الأسماء التي ترد في ذهني.  

 ما هي طموحاتك المستقبليّة في عالم التصميم؟
ننوي، في المستقبل القريب، زيادة عدد المتاجر والتوجّه نحو البيع بالتجزئة؛ وقد بدأنا ذلك في العديد من عواصم الموضة خارج تركيا. نرمي أيضاً إلى زيادة التعاون مع العلامات التجاريّة الأخرى من مختلف القطاعات.    
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X