أزياء /إتجاهات

حوّلي شتاءك إلى كرنفال أبيض

اعتدنا لبس الثياب ذات الألوان الحارّة والداكنة والقويّة في موسم الشتاء، لكن لا باس في كسر القاعدة واختيار اللون الأبيض لإحدى الإطلالات في هذا الشتاء، فما رأيك؟ الفكرة ليست مثاليّة، والأمر ليس سهلاً بالتأكيد، ولكنّه سيكون رائعاً لو أحسنت الاختيار ونجحت في الحصول على إطلالة مميّزة تُماشي الموضة، وتتابع آخر ما يُقدّمه المصمّمون، وتقتفي أثر النجمات اللائي خرجن علينا هذا الشتاء بفساتين بيضاء تشيع روح المرح والشبابية والأناقة المترفة؟.
إذا كنت جريئة ومُحبّة للتجديد، يُمكنك لبس الأبيض النقيّ في مشاوير النّهار والليل. وإذا وجدت أنّ الأمر صعب فيُمكن أن تُحقّقي تناغماً ما بين الأبيض والألوان الأخرى، على أن يكون الأبيض هو الغالب على الطلّة، ولكن إيّاك أن تُخطئي في الأمر، وإلا فإنّ مظهرك سيكون مثل "فتاة الثلج"... إليك بعض وصايا الخبراء من أجل الحصول على الطلّة المناسبة:
• النسيج والخامة والقماش هي الموادّ التي تُشكّل المفتاح الأوّل لنجاح الطلّة، فابحثي عن خامات ثقيلة مثل الكشمير والجوخ والجلود والفرو والصوف؛ أمّا الأقمشة الخفيفة التي تطير في الهواء فهي غير موفّقة إطلاقاً للمشاوير النّهاريّة، وإن تكن معقولة في ثياب المساء.
• ليس الأبيض النقي هو المفضّل بالضرورة. ابحثي عن تدرّجات وظلال مثل السكّري والكريميّ والعاجيّ و"الأوف وايت" والمائل إلى البيج. يُمكنكِ كذلك لبس أكثر من درجة لونيّة في الطلّة الواحدة، ولكن بنسبٍ مدروسة.
• اجعلي ما بين الأبيض والألوان الأخرى تناغماً، واختاري أكسسوارات بلون الشوكولاته والأسود والبنيّ، مع مجوهرات ذهبيّة أو داكنة. تذكّري أنّ من حسنات الأبيض أنّه يقبل كثيراً من الألوان، لكن من سيّئاته أنّه لا يقبلها إلا بكمّيات محدّدة وبظلال وتدرّجات مدروسة، فالأبيض هو اللون السهل الممتنع .. تذكّري هذه الحقيقة قبل أن تُفكّري بالخروج على النّاس...بحلّتك البيضاء.
إليك بعضاً من الثياب البيضاء التي ضجّت بها منصّات العروض... وكلّها من أجل موسم الشتاء الذي حوّلوه إلى كرنفال أبيض:

X