أزياء /أناقة المشاهير

الجاكيت الجلديّ الأسود .. بتوقيع النجمات

الجاكيت الجلديّ الأسود هو موضة هذا الموسم وكلّ موسم، منذ شيوعه في خمسينات القرن الماضي، بعد أن تبنّته فرق "الروك آند رول" الشّهيرة وجعلته عنواناً للشباب الباحث عن ثياب أنيقة وشبابيّة وعمليّة ومتعدّدة الاستخدام. واليوم، يستمرّ الجاكيت الجلديّ في البقاء قطعةً لا تستغني عنه كثير من النّساء، على ما تُظهره صور النّجمات اللواتي رافقهنّ هذا العام، حيث اخترنه لمشاويرهنّ الصباحيّة أو للسّفر، لا بل حتّى في سيرهنّ على السجّادة الحمراء، ومنهنّ: بينيلوبي كروز التي فضّلت أن تلبسه مع سراويل الجينز، وجيسيكا ألبا التي حوّلته إلى قطعة ثياب مسائيّة، باستخدامها الأكسسوارات الفضيّة والأحذية مرتفعة الكعوب والتنّورات الملوّنة أو السروال الفضفاض؛ كذلك كانت الحال مع كيم كردشيان؛ أمّا كريستال رين فقد اختارته للسجّادة الحمراء، مع فستان سهرة أبيض مفضّض، وكان مع هايدي كلوم عمليّاً وصباحيّاً، إلى جانب فستان قطنيّ طويل من الفوشيا، فيما وظّفته سارة جيسيكا باركر بطريقة تُظهر رشاقتها، من خلال الحزام العريض المربوط حول الخصر. فمن ميزات هذا الجاكيت أنّه يترك للمرأة حريّة ارتدائه بالطريقة التي تُناسب أسلوبها وشخصيّتها، كما يُتيح لها الفرصة كي تضع عليه توقيعها الخاصّ. أمّا ميزة الجاكيت الثانية فهي تنوّعه وتجدّده الدائم من خلال القصّات الفريدة وطريقة استخدام الأزرار والسحّابات والتزيينات والأحزمة والبطانة الملوّنة، وفوق ذلك نوع الجلود، ودرجة لمعانها، وليونتها، ومرونتها ومدى تناغمها مع الثياب والأكسسوارت التي تختارها المرأة.
وأخيراً، ثمّة نصيحة ذهبيّة للّتي تُريد ارتداء الجاكيت الأسود في مشاوير المساء: اختاري سروالاً أو فستاناً أو تنّورةً ذات ملامح مسائيّة مع حذاء عالي الكعب وأكسسوارات لامعة، مع التركيز على القرطين، من دون أن تنسي الحقيبة المناسبة والمكياج المسائيّ الذي يركّز على العينين المدخّنتين وظلال العيون الرماديّة أو الزرقاء الداكنة والآيلاينر، ما يُذكّرنا بموضة الخمسينات والستينات مع شعر منسدل تُداعب أطرافه خامة الجلد الأسود في تناغم حالم جميل.

وأمامك مجموعة من الأفكار في طريقة ارتداء الجاكيت الجلديّ الأسود، كالّتي تبنّتها النّجمات ووضعن عليها توقيعهنّ الخاصّ .. فأيّهنّ نجحت، وأيّهنّ .. حاولت ولم تنجح .. وأيّ إطلالة راقت لك وفكّرت بتجريبها؟

X