نصائح ذهبية لليلة العمر

6 صور

العرس هو فرحة العمر الكبرى، والليلة التي لا تتكرّر أبداً؛ لذا عليك أن تدرسي الأمور من جميع جوانبها، ثمّ تُتابعي كلّ صغيرة وكبيرة مع فريق الأهل والأصدقاء الذي يعمل معك، فلا تتركي بعض التفاصيل مهما كانت صغيرة حتّى اللحظة الأخيرة، لأنّها يُمكن أن تُفسد فرحتك وتؤثّر في إطلالاتك الأخيرة. ويصف خبراء الجمال ليلة العرس بالمشروع المتكامل الذي يجب الإعداد له قبل شهور، خاصّة عند اختيار الفستان الذي يجب أن يمرّ بمراحل البحث والتّخطيط واتّخاذ القرار، ثمّ التسوّق من المكان المناسب، وإلا أوقعك الارتباك والتشتّت وتضارب الآراء في دوّامة كبيرة. وإذا كنت محجّبة، فإنّ الاختيار سيكون أكثر صعوبة، لأنّك سوف لن تعتمدي على تسريحة الشّعر التي يُمكن أن تُساهم في إبراز الطلّة، بل ستستعيضين عنها بالحجاب الذي سيُدخلك في حيرة أخرى، بسبب تنوّع شكله وحجمه ولونه وظهور عشرات الأساليب الجميلة والأنيقة في طريقة ربطه وتزيينه بالأكسسوارات. ولعلّ أهمّ ما ينصح به الخبراء هو إجراء "البروفات" وتجريب أنواع عديدة من اللفات، على أن تكون مع الفستان والمكياج، كي تكون الصّورة متكاملة ومراعية شكل الوجه والعينين والحاجبين وخطوط فستان العرس ودرجة اللون المستخدمة في الأقمشة والأكسسوار. وتذكّري أنّ الأبيض وتدرّجانه هي الألوان التقليديّة السّائدة إلا أنّ الألوان المائيّة الخفيفة هي اختيارات معقولة أيضاً، خاصّة بعد أن اعتمدتها بعض النّجمات في الآونة الأخيرة.


نصائح ذهبيّة:

• حافطي على وزنك خلال الأشهر القليلة التي تسبق العرس ـ قدر المستطاع ـ كي لا تتفاجئي بأيّ زيادة تُفسد أناقتك وتُقلّل من جمال فستانك، كما قد يفعل النقصان ذلك. إذا حدثت تغييرات مثل هذه، فإنّ الفستان سيكون إمّا ضيّقاً بشكل ملحوظ أو واسعاً بشكل غير مطلوب. إنّ أي تغيير في الوزن قد يتطلّب إجراء تعديلات تربكك، خاصة حين تكون في الوقت الحرج.
• جرّبي المكياج قبل ليلة العرس، وحاولي أن ترتدي الفستان والحجاب كي تحصلي على صورة تقريبيّة. هذه الخطوة تمنحك الفرصة لتغيير ما لا يُناسبك إلى أن تصلي إلى القرار الأخير.
• إذا كنت تُعانين من عيوب في البشرة، فالأفضل البدء بخطة علاج تسبق العرس بفترة معقولة.
• جرّبي الحذاء قبل ليلة العرس، وامشي به لبعض الوقت داخل البيت كي تتأكّدي من عدم مضايقته قدميك.
• اختيار الارتفاع المُناسب لكعب الحذاء يعتمد بشكل كبير على طول زوجك. إذا كان قصير القامة، لا تختاري حذاءً بكعبٍ مرتفعٍ جدّاً، والعكس صحيح.
• ليس ثمّة مكياج خاصّ بالعروس المحجّبة، إلا أنّ التركيز يكون في العادة على العينين، بسبب اختفاء الشّعر تحت الحجاب وبروز منطقة العينين أكثر. إنّ اختيار نوع وكثافة وألوان المكياج يعتمد بالأساس على أسلوب العروس، وما إذا كانت تفضّله طبيعيّاً وهادئا أو ملونا وظاهرا للعيان.