تقرير صحفي.. الأهلي السعودي يحسم صفقة الإسباني جابرييل فيجا متفوقا على أندية أوروبية

شعار نادي الأهلي السعودي
شعار نادي الأهلي السعودي

كشفت صحيفة سعودية اليوم الخميس أن نادي الأهلي السعودي حسم صفقة الإسباني جابرييل فيجا، لاعب وسط سيلتا فيجو الشاب، متفوقاً على عدة أندية أوروبية.

تحديد موعد الفحص الطبي

وذكرت صحيفة "الرياضية السعودية "، صباح اليوم الخميس، أن جابريل فيجا سيجري الفحص الطبي غداً الجمعة في باريس، قبل أن يوقع على عقود انتقاله إلى الأهلي بشكل رسمي.
وتوصل الأهلي لاتفاق نهائي مع سيلتا فيجو واللاعب الشاب نفسه على إبرام الصفقة.
وأضافت "الرياضية" سيوقع فيجا على العقود وينضم إلى تدريبات الأهلي مباشرة، حال اجتاز الفحوصات الطبية.
ويعتبر فيجا بديل لتعويض تعثر انضمام الأرجنتيني رودريجو دي بول، لاعب وسط أتلتيكو مدريد، الذي تراجع عن قراره بالموافقة على الانتقال إلى الأهلي، وفضّل الاستمرار مع فريقه الإسباني.

تأكيد المدرب

و في تصريحات صحفية نقلها الصحفي فابريزو رومانو، تحدث رافا بينيتيز، المدير الفني لسيلتا فيجو، قائلاً:" أن صفقة الأهلي ستغير حياة جابرييل فيجا بشكل إيجابي، إنه أمر مؤلم ولكنه سيساعد نادينا مالياً أيضاً".

جابرييل فيجا

ويبلغ جابرييل فيجا من العمر 21 عاماً، ويجيد اللعب في أكثر من مركز بوسط الملعب، إذ أن فيجا من ناشئي سيلتا فيجو، ولعب للفريق الأول في 2022، حيث حجز لنفسه مكاناً أساسياً في التشكيل رغم صغر سنه.
ولعب فيجا 40 مباراة مع سيلتا فيجو في جميع البطولات الموسم الماضي، ساهم ، سجل خلالها 11، وصنع 4 آخرين.
وارتبط اسم فيجا مؤخراً بالعديد من كبار أندية أوروبا، حيث تلقى اهتماماً من "ريال مدريد" و"ليفربول" و"مانشستر سيتي" و"آرسنال" و"باريس سان جيرمان".
ويشار إلى أن اللاعب كان قريباً للغاية من التوقيع مع نابولي الإيطالي، إلا أن الصفقة تعطلت بشكل مفاجئ وتحولت وجهته صوب أهلي جدة.
تابعي المزيد: رياض محرز رسميا في صفوف الأهلي السعودي لمدة 4 مواسم

مباراة اليوم

يستضيف فريق الأهلي السعودي بقيادة نجمه البرازيلي روبرتو فيرمينو نظيره نادي الأخدود مساء اليوم الخميس في مباراة ضمن الجولة الثالثة من دوري روشن السعودي 2024.
ويستقبل استاد الأمير عبد الله الفيصل بمدينة جدة مواجهة الأهلي ضد الأخدود في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.
ويتصدرفريق اتحاد جدة والأهلي والاتفاق، جدول ترتيب الدوري السعودي، برصيد 6 نقاط ، قبل الجولة بالعلامة الكاملة ، حيث حقق كل منهما أيضا الفوز فى أول جولتين من البطولة مواجهات الجولة الثالثة من عمر المسابقة.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر