الأهلي السعودي يعزز صفوفه بلاعب وسط برشلونة كيسييه

الأهلي السعودي يعزّز صفوفه بلاعب وسط برشلونة كيسييه
شعار نادي الأهلي السعودي

أعلن نادي الأهلي السعودي، عبر حسابه الرسمي على منصة إكس "تويتر سابقاً"، تعاقده رسميًا مع لاعب وسط برشلونة الإسباني العاجي فرانك كيسييه، بعقد يمتد حتى 2026م.

الأهلي يتعاقد مع فرانك كيسييه

وقال الأهلي في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي، "مسيرة حافلـة مع الكبار، وللقصة بقية هنـا.. مرحبا كيسييه".

صفقة كيسييه

من جهته، قال نادي برشلونة في بيان صحافي، إنّه والأهلي توصلا إلى اتفاق بشأن انتقال فرانك كيسييه مقابل 12.5 مليون يورو.

خامس صفقات الأهلي السعودي

وبهذه الصفقة أصبح النجم العاجي خامس صفقات النادي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية بعد التعاقد مع (السنغالي إدوارد مندي، البرازيلي روبرتو فيرمينو، الجزائري رياض محرز، والفرنسي آلان سان-ماكسيمان).

وبدأ كيسييه مسيرته مع فريق أتالانتا الإيطالي للناشئين، ولعب مع أندية ستيلا كلوب العاجي، وأتالانتا وسيينا وميلان في إيطاليا، ثم برشلونة أخيرًا.

وانضم كيسييه إلى برشلونة في صيف العام 2022 في عقد لأربعة مواسم، وتمكن من الفوز معه بلقب الدوري الإسباني الموسم الماضي. كما فاز بلقب الدوري الإيطالي مع ميلان.

وفي وقت سابق، ذكرت تقارير صحفية، أن نادي الهلال السعودي مهتم أيضا بالتعاقد مع كيسيه، حيث قدم له عرضا بقيمة 14 مليون يورو في الموسم الواحد، كما سيمنح برشلونة مقابل انتقاله ما يتراوح بين 15 إلى 20 مليون يورو.

استقطاب اللاعبين

ويهدف استقطاب اللاعبين إلى الدوري السعودي إلى رفع القيمة التجارية للدوري السعودي للمحترفين، وزيادة مستوى التنافسية، وجذب المستثمرين، إضافة إلى المساهمة في رفع مستويات اللاعبين السعوديين الشباب، وبناء جيل مميز في لعبة كرة القدم، من خلال الاحتكاك بأبرز النجوم العالميين.

تحسين مستوى الدوري السعودي

كما يعد انتقال النجوم الأجانب إلى ذات الدوري جزءًا من الجهود التي تبذلها الأندية السعودية لتعزيز صفوفها بأبرز النجوم العالمية، وذلك من خلال استخدام الميزانية الضخمة التي تتوفر لديها في الانتقالات الصيفية، والتي تجعلها قادرة على مطابقة العروض المالية التي تقدمها الأندية الأوروبية، وربما تجاوزها في بعض الأحيان، مما يؤدي إلى زيادة المنافسة في سوق الانتقالات وتحسين مستوى الدوري السعودي للمحترفين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر