منى المري: نجاح المرأة الإماراتية جاء من ثقة القيادة الرشيدة في قدراتها

منى المري: نجاح المرأة الإماراتية جاء من ثقة القيادة الرشيدة في قدراتها - الصورة من وام
منى المري: نجاح المرأة الإماراتية جاء من ثقة القيادة الرشيدة في قدراتها - الصورة من وام

تحتفي دولة الإمارات العربية المتحدة غدا الاثنين 28 أغسطس 2023 بيوم المرأة الإماراتية تحت شعار "نتشارك للغد"، وهو الشعار الذي أطلقته الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات" رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.

بدورها حرصت منى غانم المري، نائبة رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، على أن تؤكد على القيادة الرشيدة دعمت المرأة الإماراتية في كافة المجالات للمساهمة في مسيرة التنمية في المجتمع.

المرأة شريكا في مسار التنمية

حسبما ذكر في المكتب الإعلامي لحكومة دبي، فقد أكدت منى المري، على أن دولة الإمارات العربية المتحدة أولت اهتماما للمرأة وحقوقها، كونها شريكا ذو تأثير إيجابي في مسار التنمية بالمجتمع، بداية من عهد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، والقادة المؤسسين الذي آمنوا أن النهضة لن تتحقق إلا بالمشاركة المتكافئة لجناحي المجتمع، المرأة والرجل.

وتابعت "المري" مشيرة إلى أن دولة الإمارات نجحت في تبني هذا النهج بقيادة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، وبرعاية أم الإمارات الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.

نماذج ملهمة للمرأة الإماراتية

وبفضل النهج الذي أكدت عليه الإمارات منذ البداية في المساواة والتوازن بين الجنسين، نجحت المرأة الإماراتية في تحقيق العديد من الإنجازات ذات البصمة الواضحة في المجالات المختلفة، وعلى إثر ذلك تم الاعتراف بدولة الإمارات في مقدمة الدول من حيث نسبة تعلم الإناث حول العالم، كما تم ترسيخ تجربتها كتجربة رائدة في تمكين المرأة لمساعدتها في تحقيق التنمية الشاملة في بناء المستقبل.

وتابعت "منى المري" مشيرة إلى أن المرأة الإماراتية كان لها نصيب من تمثيل الدولة في المحافل العالمية، ولم تغفل أن تشيد بجهود الشيخة فاطمة بنت مبارك للمرأة الإماراتية على كافة المستويات.

التوازن بين الجنسين

بدورها أسهمت جهود الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، في تحقيق التوازن بين الجنسين في جميع قطاعات الدولة، الأمر الذي أسهم في الارتقاء بتنافسية الإمارات عالميا وتحقيق توجهات القيادة الرشيدة، فضلا عن تحقيق تأثير إيجابي في ملف التوازن بين الجنسين والتمكين الاقتصادي للمرأة.

يوم المرأة الإماراتية

في الـ30 من نوفمبر 2014 تم الإعلان رسميا ولأول مرة من قبل الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، "أم الإمارات"، باعتماد 28 أغسطس من كل عام ليوافق يوم الاحتفاء بالمرأة الإماراتية، إثرا بالدور الإيجابي الذي لعبه الاتحاد النسائي العام والجمعيات المنضوية تحته منذ قيام الدولة في الدفع بمسيرة تقدم وتمكين وريادة المرأة في الدولة.

للمزيد اقرأ فاطمة بنت مبارك تطلق شعار يوم المرأة الإماراتية 2023 "نتشارك للغد"

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر