رسميا.. الشباب السعودي يتعاقد مع قائد المنتخب المغربي غانم سايس

سايس
سايس - الصورة من حساب نادي الشباب السعودي على منصة إكس

أعلن نادي الشباب السعودي، الثلاثاء، تعاقده مع غانم سايس، قائد المنتخب الوطني المغربي والمدافع السابق لفرهامبتون والحالي للسد القطري، لدعم صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وقال البيان: "وقّعت إدارة نادي الشباب، برئاسة الأستاذ خليف الهويشان، عقد انضمام المغربي رومان سايس بنظام الإعارة حتّى نهاية الموسم قادماً من السد القطري، وتمنت الإدارة الشبابية للاعب التوفيق مع شيخ الأندية".

فشل في التسجيل

انتقال سايس إلى الشباب، جاء بعد فشل إدارة نادي السد في قيد اللاعب في كشوفاتها للموسم الجديد.

ووفق مصادر إعلامية، فإنه بسبب خطأ إداري من إدارة السد، لم يتم تسجيل سايس في قائمة الفريق، وبالتالي لم يعد بإمكانه اللعب مع فريقه القطري.

ونجح الشباب السعودي في التعاقد مع المدافع الدولي المغربي رومان سايس من معاراً نادي السد القطري، الذي تعاقد مع الدولي المغربي خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، وشارك معه في بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية.

مسيرة طويلة

وخاض سايس البالغ من العمر "33 عاماً" مسيرة طويلة في الملاعب الفرنسية قبل انتقاله إلى وولفرهامبتون الإنجليزي ومنها إلى بشكتاش التركي ثم السد القطري.

ويملك المدافع الدولي المغربي 75 مباراة دولية في رصيده مع المنتخب الوطني الذي بلغ نصف نهائي كأس العالم 2022.

وقاد الدولي المغربي منتخب بلاده إلى دور نصف نهائي كأس العالم في قطر عام 2022، وهو أفضل إنجاز للمنتخب المغربي في تاريخه.

تابعي المزيد: النصر يتجاوز الشباب برباعية ضمن دوري روشن السعودي

اهتمام أوروبي

وأضافت المصادر أن وضع سايس أثار اهتمام عدد من الفرق الأوروبية، بما فيهم رين الفرنسي، لكن السد منع انتقاله لأي منها، علماً أن سايس انتقل إلى الفريق القطري في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع بشكتاش التركي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر