منصة مساند السعودية: بلاغ الهروب يمنع نقل خدمات العمالة المنزلية بين الأفراد

منصة مساند السعودية: بلاغ الهروب يمنع نقل خدمات العمالة المنزلية بين الأفراد
منصة مساند السعودية: بلاغ الهروب يمنع نقل خدمات العمالة المنزلية بين الأفراد

أوضحت منصة مساند، لخدمات العمالة المنزلية في السعودية، أن نقل الخدمات من فرد إلى فرد هي خدمة خاصة بالعمالة المنزلية، ويشترط فيها ألا يكون لدى العامل بلاغ هروب.

وأكدت المنصة من خلال حسابها الرسمي على منصة "إكس"، أن طلب نقل الخدمات تتم معالجته بناء على ضوابط الاستقدام المعتمدة في إصدار التأشيرات ونقل الخدمات من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

 

خطوات نقل العمالة

وكشفت "مساند" أن خطوات نقل خدمات العمالة المنزلية من فرد إلى فرد كالتالي: يقوم صاحب العمل الحالي بتقديم طلب نقل خدمات من فرد إلى فرد وذلك عن طريق منصة مساند ويتم إدخال بيانات العامل وصاحب العمل الجديد
وأشارت "مساند" إلى أن إكمال خدمة نقل الخدمات يصل إلى مدة أقصاها 23 يوماً، تزيد أو تنقص بناء على سرعة تجاوب أطراف العلاقة وإتمام الطلب عبر منصة "أبشر".

خطوات نقل العمالة المنزلية - الصورة من حساب منصة مساند بـ'إكس'


تابعي المزيد: منصة مساند السعودية توضح كيفية التحقق من الأهلية لإصدار تأشيرة العمالة المنزلية

منصة مساند

أنشأت وزارةَ الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية كانت منصةَ مساند كإحدى المبادرات لتطوير قطاع الاستقدام في المملكة العربية السعودية, حيث توفر المنصة خدمات متعددة لتحسين وتسهيل رحلة الاستقدام والحصول على تأشيرة الكترونية للعمالة المنزلية بسهولة وسرعة وحلّ الشكاوى والخلافات التي قد تحدث بين أطراف التعاقد، إضافةً إلى ضمان حقوقهم، وتم إطلاق المنصة في عام 2015م، وهي متوفرة باللغة العربية والإنجليزية.

وتسهم المنصة في توفير الوقت على مقدمي الطلب، حيث يتم التقديم عن طريق الإنترنت كما يستغرق إصدار تأشيرة عامل منزلي أقل من خمس دقائق، ويتم الإصدار خلال 24 ساعة، كما يتم توضيح أسباب الرفض في حال تم رفض التأشيرة كما يمكن للعميل متابعة الطلبات من خلال البوابة وطباعة التأشيرة الصادرة و عقد الاستقدام.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر