السعودية تعلن مشاركتها في معرض إكسبو الدوحة 2023

السعودية تعلن مشاركتها في معرض إكسبو الدوحة 2023 - الصورة من shutterstock
السعودية تعلن مشاركتها في معرض إكسبو الدوحة 2023 - الصورة من shutterstock

تستعد المملكة العربية السعودية للمشاركة ببصمة مميزة في فعاليات معرض إكسبو الدوحة 2023 للبستنة، والمقرر إقامته يوم الاثنين الموافق 2 أكتوبر للعام الجاري تحت شعار "صحراء خضرءا.. بيئة أفضل"، وتأتي مشاركة السعودية من أجل تعريف المجتمع الدولي لاستكشاف واعتماد حلول مبتكرة تهدف للتصدي ومكافحة التصحر خلال 4 محاور وهي "الزراعة الحديثة، التكنولوجيا والابتكار، الوعي البيئي، الاستدامة".

مشاركة السعودية في إكسبو الدوحة 2023

وينطلق معرض إكسبو الدوحة 2023 لتعزيز الإسهامات الدولية في الوصول لمستقبل أخضر مستدام، وبدورها السعودية حريصة على المشاركة في فعاليات المعرض للعام الجاري، انطلاقا من مسؤوليتها الواعية لتحقيق الاستدامة في مجالات البيئة والمياه والزراعة، والدليل على ذلك تدشينها لسلسلة من المبادرات التي تتقلد زمام الحقبة الخضراء على المستوى المحلي والإقليمي، من بينها مبادرتي السعودية الخضراء، والشرق الأوسط الأخضر.

وتسعى السعودية خلال تلك المبادرات الطموحة لتبني مستقبل أخضر مستدام، وتعزيز جودة الحياة، وضمان مستقبل آمن وأفضل للأجيال القادمة وتحقيق الأمن الغذائي.

بدوره صرح صالح بن عبد المحسن بن دخيل، المشرف العام على مشاركة المملكة في "إكسبو الدوحة 2023"، أن السعودية تكثف جهودها للوصول إلى الاقتصاد الدائري، مرتكزة على 3 نقاط رئيسية وهي الحد من النفايات والتلوّث، إلى جانب الحفاظ على استخدام المنتجات والمواد، إضافة إلى تجديد النظم الطبيعية، بالشكل الذي يدعم استدامة البيئة والتشجيع على زراعة المناطق الصحراوية، والاستعانة بأساليب الري الحديثة للحفاظ على المياه، وفقا لما ذكر في واس.

جناح المملكة في إكسبو الدوحة 2023

استرسل المشرف العام على مشاركة المملكة في إكسبو الودحة 2023، مؤكدا أن جناح المملكة في المعرض سيضم العديد من الأقسام المبتكرة التي تعكس ثراء السعودية في الحاضر والمستقبل، والدليل على ذلك سعي الدولة لتحويل رؤية 2030 لواقع ملموس، وستقع مسؤولية المعرض على استعراض تنوع تضاريس المملكة ودورها في تمكين الزراعة، عبر مبادرات رؤيتها الطموحة ومشاريعها الكبرى التي تدعم الاستدامة، والتي تشمل:

-        استخدام وسائل التقنية الحديثة المرشدة للمياه، دعم المشاريع التي تساعد على تعزيز الأمن الغذائي.

-        الزراعة بدون تربة في البيوت المحمية وتنمية مواقع الغطاء النباني وإعادة تأهيل الأراضي المتدهورة.

-        إطلاق العديد من الكائنات الفطرية المهددة بالانقراض في المتنزهات الوطنية.

إكسبو الدولي 2030

تجدر الإشارة إلى أن المملكة العربية السعودية من الدول المرشحة لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2030 والمقرر أن ينطلق تحت شعار "حقبة التغيير.. معاً نستشرف المستقبل"، على أن تستضيفه مدينة الرياض.

وبالحديث عن معرض إكسبو الدوحة 2023 فإنه من المقرر أن ينطلق المعرض 2 أكتوبر المقبل لمدة 179 يوما، على أن تنتهي فعالياته في الـ28 من مارس 2024، ويستهدف الحدث استقطاب أكثر من 3 ملايين زائر، لاستكشاف المناظر الطبيعية الرائعة وتجربة الثقافات من جميع أنحاء العالم، يمكنك التعرف على المزيد حول إكسبو الدوحة 2023 من هنا.

للمزيد تابع السعودية تبدأ رحلة تأسيس جناحها في إكسبو 2025 أوساكا، كانساي، اليابان

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر