وزارة الإعلام البحرينية تطلق "جائزة المواهب الإعلامية 2023"

إطلاق  "جائزة المواهب الإعلامية. الصورة من موقع unsplash by Charles-Adrien Fournier
إطلاق "جائزة المواهب الإعلامية. الصورة من موقع unsplash by Charles-Adrien Fournier

أعلنت وزارة الإعلام البحرينية عن إطلاق "جائزة المواهب الإعلامية 2023" تحت رعاية "الدكتور رمزان بن عبدالله النعيمي" وزير الإعلام؛ بهدف استكشاف المواهب الإعلامية البحرينية الشابة، وتمكينها من تقديم إنتاج إعلامي احترافي وذلك ضمن رؤية الوزارة في تطوير الحراك الإعلامي السمعي والبصري، والارتقاء بمهارات العاملين في مجالاته، ودعم الكوادر البحرينية الإعلامية.
وبحسب الوزارة فقد أكد "النعيمي" على أهمية التدريب وتعزيز الكوادر الإعلامية الشابة على اعتبار أنّ الموهبة هي إحدى أهم اللبنات الأساسية للإبداع، وإيمانًا بأنّ رعايتها والاهتمام بها بشكل مبكر يساهم في عملية تنميتها ونضوجها، كما شكر صندوق العمل "تمكين" على دعمه الدائم للمبادرات الإعلامية التي تسهم في تعزيز قدرات الشباب البحريني، وتمنى أن تثمر هذه الجائزة بفتح آفاق جديدة للشباب الواعد بعد شهرين من التدريب المكثف برفقة أخصائيين في المجالات الإعلامية.

الهدف من "جائزة المواهب الإعلامية"

يذكر أنّ الجائزة التي يتم تنظيمها بشراكة إستراتيجية مع صندوق العمل "تمكين" تهدف إلى كشف المواهب الإعلامية في مجال الإعداد والتقديم لإثراء المحتوى المسموع والمرئي، من خلال تأهيل هذه المواهب للسوق الإعلامي المحلي والإقليمي.
وتندرج الجائزة تحت مبادرات مختبر المبدعين الذي أطلقته وزارة الإعلام في العام الماضي وتركز في نسختها لهذا العام على موضوع تقديم وإعداد البرامج الإذاعية والتلفزيونية المنوعة (داخل الاستديو وخارجه).

فروع الجائزة

تضم الجائزة مسابقتين، الأولى في مجال الإعداد والتقديم باللغة العربية، والثانية في مجال الإعداد والتقديم باللغة الإنكليزية.
وسيكون باب التقديم للجائزة مفتوحًا خلال الفترة من 17 إلى 30 سبتمبر الجاري، وبعدها تقوم لجنة التحكيم باختيار أفضل 30 متقدمًا، يتم إشراكهم في برنامج تدريبي مكثف لمدة 8 أسابيع تختتم بتقديم مشروع نهائي، ومن ثم يعلن عن أفضل المشاركين خلال شهر ديسمبر 2023.

البرنامج التدريبي لجائزة المواهب الإعلامية

يشار إلى أنّ البرنامج التدريبي يتضمن عددًا من المجالات، وهي: التعرف على عالم الإعلام والمهن الإعلامية ولقاء الملهمين، أخلاقيات الإعلامي وميثاق شرف المهنة، فن الإعداد، الإلقاء ومخارج الحروف للغتين العربية والإنجليزية، فن التقديم، المراسلة (التقديم من خارج الاستديو)، الحوار وفن المقابلة الإذاعية والتلفزيونية، وتقديم المحتوى لوسائل التواصل الاجتماعي.

شروط التقديم

أما شروط التقدم للجائزة فهي:
• أن يكون المتقدم ضمن الفئة العمرية من 18 إلى 35 عامًا.
• ألا يكون قد سبق له تقديم البرامج في الإذاعة والتلفزيون.
• أن يجتاز الاختبارات التأهيلية ومقابلات لجنة التحكيم.
ويتم التقدم للمشاركة في الجائزة عبر رابط التسجيل في الموقع الإلكتروني لوزارة الإعلام بحيث يختار المتسابق إما التقدم للمسابقة المقامة باللغة العربية أو المسابقة المقامة باللغة الإنجليزية، مع ضرورة أن يتم إرفاق مقطع فيديو لا يتجاوز ثلاث دقائق يتحدث فيه المتقدم عن موضوع من اختياره.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر