تدشين برنامج قيادات دبي الاقتصادية لتأهيل الكفاءات الوطنية

تدشين برنامج قيادات دبي الاقتصادية لتأهيل الكفاءات الوطنية - الصورة من المكتب الإعلامي لحكومة دبي
تدشين برنامج قيادات دبي الاقتصادية لتأهيل الكفاءات الوطنية - الصورة من المكتب الإعلامي لحكومة دبي

أعلن الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، عن تدشين برنامج قيادات دبي الاقتصادية اليوم الأحد 24 سبتمبر 2023، عبر حسابه الرسمي على منصة إكس، مشيرا إلى أن الهدف من هذا البرنامج هو تأهيل الكوادر الوطنية لتحمل مسؤولية دبي الاقتصادية المستقبلية.

وغرد قائلا " نطلق اليوم "برنامج قيادات دبي الاقتصادية" هدفنا تجهيز كوادر وطنية تستطيع تحمل مسؤولية دبي الاقتصادية المستقبلية وتحقيق رؤية أجندتها الاقتصادية D33 وضمان استدامة النمو".

واسترسل "البرنامج يمتد لمدة عام وسأتابعه بنفسي، وسيكون تحت إشراف مركز محمد بن راشد لإعداد القادة، وباب الترشيح والترشح مفتوح عبر موقع المركز الإلكتروني لجميع من يرى في نفسه جزءاً من مستقبل اقتصاد دبي وريادة الإمارات".

برنامج قيادات دبي الاقتصادية

ينطلق برنامج قيادات دبي الاقتصادية بتنظيم من مركز محمد بن راشد لإعداد القادة، بالتنسيق مع شركاء استراتيجيين عالميين في مجال الاقتصاد، والذي يستهدف الاستثمار في الإنسان في المقام الأول عبر تأهيل وتطوير الكوادر الوطنية في وجود سلسلة من البرامج النوعية والأنشطة الهادفة التي تكسبهم مهارات حيوية تساعدهم على قيادة المستقبل.

بدوره أشار الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، إلى أن الإمارات غنية بالعقول المبدعة في كافة المجالات والقطاعات، الأمر الذي بدوره يسلط الضوء على موقع الدولة في مقدمة الاقتصادات الأكثر تنوعا ونموا في العالم.

أهداف برنامج قيادات دبي الاقتصادية

- تأهيل ودعم الكوادر والكفاءات الوطنية عبر ابتكار وتوفير أفكار نوعية جديدة ومميزة تفتح سبل واعدة أمامهم.

- توفير بيئة غنية تعزز المهارات القيادية والداعمة لأفضل المواهب.

- دعم مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية D33 في مضاعفة النمو الاقتصادي لدبي.

- ترسيخ مكانة دبي باعتبارها في قائمة أفضل 3 مدن اقتصادية حول العالم.



التسجيل في برنامج قيادات دبي الاقتصادية

يتولى مركز محمد بن راشد لإعداد القادة مسؤولية فتح باب التسجيل أمام الراغبين في المشاركة في برنامج قيادات دبي الاقتصادية خلال الفترة من سبتمبر لشهر أكتوبر المقبل للعام الجاري 2023، عبر المنصة الإلكترونية www.mbrcld.ae، على أن تتوفر في المتقدم الصفات التالية:

- أن يكون ذو رؤية استراتيجية ومستقبلية يسعى لتحقيقها.

- أن يكون له دورا أساسيا في صناعة استراتيجية في مكان عمله، أو يشغل دورا يمكنه من الإشراف على قطاع مهم أو يقود مبادرة استراتيجية.

- أن يكون قد تولى مسؤولية عدد من المخرجات الرئيسية لمكان عمله.

- أن يمتلك مهارات القائد الناجح، وأن يكون من قيادات الصفين الثاني والثالث.

للمزيد اقرأ الشيخ محمد بن راشد يبحث عن شاب أو شابة لتولي وزارة الشباب في الإمارات

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر