بطولة أكاديميات كرة القدم الأكبر من نوعها تنطلق في دبي

بطولة أكاديميات كرة القدم الأكبر من نوعها تنطلق في دبي. الصورة من موقع unsplash by Janosch Diggelmann
بطولة أكاديميات كرة القدم الأكبر من نوعها تنطلق في دبي. الصورة من موقع unsplash by Janosch Diggelmann

تنطلق في شهر أكتوبر الجاري "بطولة دبي المفتوحة لأكاديميات كرة القدم" الأكبر من نوعها، والتي تقام منافساتها في مدينة دبي الرياضية، وتأتي هذه البطولة في إطار خطة مجلس دبي الرياضي الاستراتيجية لاستقطاب وتطوير المواهب الرياضية.
وبحسب مجلس دبي الرياضي سيتم الكشف عن كافة تفاصيل البطولة وأعداد المشاركين وأسماء الفرق المشاركة وبرنامج المنافسات خلال مؤتمر صحفي يعقد يوم الخميس الموافق 5 أكتوبر في مقر مجلس دبي الرياضي بحضور ممثلي أبرز الأكاديميات المشاركة.

تطوير قطاع الناشئين بأندية دبي والأكاديميات الخاصة

وتأتي البطولة في إطار تكامل الجهود بين مجلس دبي الرياضي وشركات القطاع الخاص لتطوير العمل في مختلف المجالات وخصوصًا في تطوير قطاع الناشئين بأندية دبي والأكاديميات الخاصة، حيث تتولى الجوانب التنظيمية شركة انسبيراتوس وشركة دلتا للفعاليات الرياضية بالتعاون مع اتحاد الإمارات لكرة القدم.
وتمثل البطولة الجديدة إضافة مهمة لقطاع الناشئين وأكاديميات كرة القدم في دبي وسيتم تنظيمها خلال الفترة من أكتوبر 2022 إلى مارس 2023، للفئات العمرية (8-9-10-12-14-16-18 سنة) بنين وبنات، وتعد البطولة استكمالًا للجهود التي بذلها مجلس دبي الرياضي في مجال استقطاب وتطوير المواهب الرياضية على مدار الأعوام السابقة من خلال تنظيم العديد من البطولات المخصصة لأكاديميات كرة القدم وحققت نجاحًا فنيًا كبيرًا كما ساهمت في زيادة عدد الأكاديميات في دبي وظهور مواهب كروية ناشئة واعدة.

الفرق المشاركة

يذكر أنه سيكون من ضمن الفرق المشاركة في البطولة عدد من الأكاديميات التابعة لأندية دبي والأكاديميات الرياضية الخاصة المرخصة بإمارة دبي، وكذلك الأندية والأكاديميات المنتمية للدرجة الثالثة والثانية في مسابقات اتحاد الإمارات لكرة القدم.
من جهته وجه مجلس دبي الرياضي الدعوة لجميع الأكاديميات للمشاركة في البطولة كما تم توضيح شروط المشاركة ولوائح المنافسات التي تتضمن المواصفات الفنية من حيث أبعاد الملاعب لكل فئة وزمن اللعب، وغيرها من الجوانب وفق المواصفات الدولية المعتمدة والتي تساهم في توفير أفضل الأجواء للعب واكتشاف المواهب الكروية ومنحها الفرصة للتطوير واكتساب المزيد من الخبرات.

بطولة دبي المفتوحة لأكاديميات كرة القدم

تجدر الإشارة إلى أنّ بطولة دبي المفتوحة لأكاديميات كرة القدم تعد استمرارًا لبطولة مجلس دبي الرياضي لأكاديميات كرة القدم، والتي انطلقت عام 2017، وحققت نجاحًا كبيرًا على مدار 5 سنوات، ضمن التوجهات الرسمية لاستقطاب وتطوير المواهب الرياضية.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر