وزير الإعلام السعودي يطلق 5 مشروعات إعلامية جديدة

وزارة الإعلام
وزارة الإعلام

أطلق وزير الإعلام السعودي "سلمان الدوسري" يوم أمس الاثنين الموافق 9 أكتوبر، 5 مشروعات في مجالات ومسارات تدعم المواهب الإعلامية، وذلك خلال لقاء "شركاء الإعلام" الأول، وبحضور نحو 200 مهتم ومختص من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.
وتهدف هذه المشروعات إلى تعزيز الشراكة بين منظومة الوزارة والشركاء من القطاعين الحكومي والخاص في المجال.

تحقيق مستهدفات رؤية 2030

وأوضح "سلمان الدوسري" أنّ اللقاء يأتي انطلاقًا من اهتمام الوزارة بتطوير العلاقة مع مختلف الشركاء من القطاعين الحكومي والخاص، لتحقيق مستهدفات "رؤية السعودية 2030"، التي يأتي في مقدمتها تطوير رأس المال البشري، لتعزيز تنافسية المواطن عالميًّا، من خلال الاستثمار في المواهب الوطنية والكفاءات، ودعم ثقافة الابتكار وريادة الأعمال، وتطوير المهارات وإعادة تأهيلها، للوصول إلى اقتصاد مزدهر، تقوده قدرات وطنية ذات كفاءة عالية.

المشروعات الجديدة

يذكر أنّ المشروعات الجديدة تضمنت:
• «أكاديمية التواصل» لتطوير القطاع الإعلاني السعودي، وتمكين الموهوبين من تحسين مهاراتهم في مجال الإعلانات الرقمية.
• مشروع «تواصل+» ضمن مبادرة «أقنايت»؛ لتوفير فرص التدريب في صناعة المحتوى الرقمي.
• مشروع «تدريب القيادات الإعلامية»؛ لتأهيل الجيل الجديد من القيادات وتمكينها، لتكون قادرة على قيادة المؤسسات الإعلامية المحلية والعربية، وتعزيز مهاراتها القيادية وأساليبها التنفيذية.
• مشروع «ميديازون»؛ لتوفير بيئة عمل مشتركة لممارسة مختلف فنون الإعلام، وإيجاد مكان متخصص لتقديم المعارف الإعلامية والمهارات بأساليب متنوعة وحديثة.
• مشروع «متحدثون+»؛ لتطوير القيادات وتمكينها في الأجهزة الحكومية والقطاع الخاص، وصقل مهاراتها الإعلامية من خلال برامج تدريبية متنوعة.

مذكرة تعاون

شهد اللقاء توقيع مذكرة تعاون بين مركز التواصل الحكومي بوزارة الإعلام وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)؛ لدعم وتمكين المواهب من خلال تدريب الكوادر الوطنية وتأهيلها وتنمية مهاراتها، وتحفيزها للعمل في صناعة المحتوى الرقمي، وتعزيز مهن قطاع الإعلام وتوطينها في مجالات الإعلانات الرقمية، والألعاب الرقمية، والفيديو الرقمي، والصوتيات الرقمية.
كما تدعم المذكرة الاستفادة من برامج «هدف» ومنتجاته؛ كبرامج «دعم الدخل»، و«هدف» للقيادة، و«دعم الشهادات المهنية الاحترافية»، والتدريب على رأس العمل «تمهير»، و«دعم التدريب»، و«مهارات»، والمنصة الوطنية للتدريب الإلكتروني (دروب).

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر