رسميا.. إيدين هازارد يعتزل كرة القدم

البلجيكي إيدين هازارد
البلجيكي إيدين هازارد - الصورة من حساب hazardeden_10 على منصة إنستجرام

أعلن البلجيكي إيدين هازارد نجم تشيلسي وريال مدريد السابق، اعتزال كرة القدم، اليوم الثلاثاء.

بيان اعتزال

وجاء ذلك في بيان نشره عبر حسابه على تطبيق إنستجرام، مرفقاً به مجموعة من الصور له بقميص الأندية التي لعب لها، بالإضافة إلى منتخب بلجيكا.
.وقال هازارد "لاعب ريال مدريد السابق" في بيانه "يجب أن تستمع إلى نفسك وتقول توقف في الوقت المناسب. بعد 16 عاماً وخوض أكثر من 700 مباراة، قررت إنهاء مسيرتي بوصفي لاعب كرة قدم محترفاً".
وأضاف "لقد حققت حلمي ولعبت واستمتعت في كثير من الملاعب حول العالم. خلال مسيرتي، كنت محظوظاً بمقابلة مدربين وزملاء رائعين. شكراً للجميع على هذه الأوقات الرائعة، وسأفتقدكم جميعاً".
وتابع هازارد "أود أيضاً أن أتوجه بالشكر للأندية التي لعبت لها: ليل وتشلسي وريال مدريد، وكذلك للاتحاد البلجيكي لكرة القدم لاختياري في المنتخب الوطني. أتوجه بشكر خاص لعائلتي وأصدقائي وجميع المستشارين حولي وكل الأشخاص الذين كانوا بالقرب مني في السراء والضراء".
واختتم هازارد "أخيراً، شكراً جزيلاً لكم أيها الجماهير التي تابعتني وساندتني طوال هذه السنوات، وكذلك على تشجيعكم في كل مكان لعبت له. الآن حان الوقت للاستمتاع مع أحبائي وخوض تجارب جديدة. أراكم قريباً خارج الملعب يا أصدقائي".

ألقاب عديدة

يشار إلى أن هازارد توج بعديد من الألقاب مع ريال مدريد، بينها دوري أبطال أوروبا ولقبان للدوري المحلي، رغم مشاركته المحدودة مع النادي الإسباني.

مواسم كارثية

ورحل هازارد البالغ من العمر 32 عاماً عن ريال مدريد يونيو الماضي بعد فسخ عقده قبل موسم من نهايته، إذ مرّ الجناح البلجيكي بـ4 مواسم كارثية منذ انضمامه قادماً من تشلسي.
وانضم هازارد إلى ريال مدريد عام 2019 في صفقة انتقال كبيرة، لكنه عانى عديداً من الإصابات وفشلاً في التأقلم مع الفريق.
تابعي المزيد: ريال مدريد يوضح حقيقة رحيل بيريز

مسيرة هازارد

وانضم هازارد إلى تشيلسي قادماً من ليل في 2012 وتوج بالدوري الأوروبي في 2013 و2019 مع النادي اللندني.
وفاز أيضاً بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في 2015 و2017 وكذلك كأس رابطة الأندية المحترفة وكأس الاتحاد الإنجليزي.
وخاض مباراته الدولية الأولى مع بلجيكا عام 2008 وسجل 33 هدفاً في 126 مباراة، وقاد منتخب بلاده لاحتلال المركز الثالث في كأس العالم 2018 في روسيا قبل اعتزاله دولياً عقب الخروج من دور المجموعات في كأس العالم العام الماضي في قطر.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر