نجم التنس العالمي السابق بوريس بيكر يخرج من السجن

In this file photo taken on April 29, 2022 Former tennis player Boris Becker arrives at Southwark Crown Court in London. Adrian DENNIS / AFP
In this file photo taken on April 29, 2022 Former tennis player Boris Becker arrives at Southwark Crown Court in London. Adrian DENNIS / AFP
تم إطلاق سراح بطل ويمبلدون السابق، الألماني "بوريس بيكر"، البالغ من العمر 55 عاماً، من السجن البريطاني يوم أمس، الخميس، وسافر جواً إلى ألمانيا، بعد أن أمضى ثمانية أشهر فقط من عقوبته من أصل حكم بالسجن لمدة عامين ونصف في أبريل.
ويأتي الحكم على البكل العالمي السابق بعد إدانته بأربع تهم بموجب قانون الإعسار، وذلك لإخفاء أصول وقروض بقيمة 2.5 مليون جنيه إسترليني لتجنب سداد الديون. وحُكم عليه بالسجن لمدة عامين ونصف.

تأكيد خبر إطلاق سراح بوريس بيكر


أكد "كريستيان أوليفر موسر" محامي "بيكر"، المقيم في برلين، الخبر في بيان، قال فيه: "إن بيكر أُطلق سراحه من الحجز في إنجلترا وغادر إلى ألمانيا".
وقال مصدر حكومي لـBBC، إن "بيكر" طار من بيجين هيل في طائرة خاصة استأجرها صديق. وقال متحدث باسم وزارة الداخلية لـBBC Sport: "أي أجنبي أُدين بارتكاب جريمة وحُكم عليه بالسجن يواجه الترحيل في أقرب فرصة. تم ترحيل بيكر تلقائياً كمواطن أجنبي لا يحمل الجنسية البريطانية بعد أن حُكم عليه بالسجن لأكثر من 12 شهراً".

بوريس بيكر وتاريخ من الإنجازات في عالم التنس


يعيش "بيكر" في المملكة المتحدة منذ عام 2012، بعد تقاعده من اللعب في عام 1999. وفاز بستة ألقاب فردية في جراند سلام، بما في ذلك ثلاثة ألقاب في ويمبلدون، خلال مسيرته التي استمرت 15 عاماً.
أُعلن إفلاسه في يونيو 2017 بسبب قرض غير مدفوع بأكثر من 3 ملايين جنيه إسترليني على عقاره في مايوركا بإسبانيا. وكان "بيكر" قد تقدم للمحاكمة في وقتٍ سابق من هذا العام بعد اتهامه بإخفاء أصول بملايين الجنيهات لتفادي سداد ديونه. وأُدين في النهاية بأربع تهم تتعلق بإفلاسه ولكن تمت تبرئته من 20 آخرين.
أفادت الأنباء أن "بيكر" احتُجز في البداية في سجن واندسوورث في جنوب غرب لندن قبل نقله إلى سجن هانتركومب في مايو.
عمل "بيكر" سابقاً كمحلل نقدي في BBC في ويمبلدون وقضى ثلاثة مواسم في تدريب "نوفاك ديوكوفيتش" بطل الفردي الذي حقق انتصاراً 21 مرة.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»