الملك فيليب يكرم لاعب التنس رفائيل نادال

الملك فيليب يكرم لاعب التنس رفاييل نادال- الصورة من حساب Casa Real على تويتر
الملك فيليب يكرم لاعب التنس رفاييل نادال- الصورة من حساب Casa Real على تويتر
سلم الملك الإسباني "فيليب" نجم التنس "رافائيل نادال" جائزة كامينو الحقيقية، التي تمنحها مؤسسة فرانكلين للأفراد الذين يقدمون صورة إيجابية عن إسبانيا في أمريكا الشمالية. كانت هذه النسخة هي الخامسة للجائزة، ومن الفائزون السابقون هم الممثل "أنطونيو بانديراس" ولاعب كرة السلة "باو جاسول".

الملك فيليب يكرم رافائيل نادال


وصل الملك "فيليب"، برفقة وزير الثقافة والرياضة، وسفير الولايات المتحدة في إسبانيا، ورئيس برلمان مدريد، وعمدة الكالا دي إيناريس، إلى جامعة الكالا، بالقرب من مدريد، صباح الثلاثاء 20 سبتمبر، فقط بعد يومٍ من وجود الملك في لندن لتوديع الملكة "إليزابيث".
بعد أن رحب بالملك مدير مؤسسة فرانكلين والسيد "نادال"، بدأ الحفل بكلمات من عميد الجامعة، ومدير مؤسسة فرانكلين ورئيس Caixabank، الذي يشغل أيضاً منصب رئيس مجلس تقييم معهد أبحاث جامعة بنجامين فرانكلين بجامعة الكالا دي إيناريس.

بعد ذلك، حان الوقت ليتسلم "رفائيل نادال" جائزته من يد الملك "فيليب". وبعد تسلم "نادال" الجائزة، ألقى كلمة سلط فيها الضوء على مساهمته في تعزيز ونشر أفضل صورة لإسبانيا في بلدان أمريكا الشمالية، ونقل القيم الإسبانية الأكثر أصالة وإيجابية.
واختُتم الحفل بأغنية Gaudeamus Igitur، وهي أغنية لاتينية قديمة تستخدم كنشيد غير رسمي للتخرج، خاصةً للجامعة والمدارس الثانوية. وقبل مغادرته الجامعة، أجرى الملك "فيليب" محادثة غير رسمية مع بعض الضيوف الحاضرين في الحفل.

رافائيل نادال من أكبر لاعبي التنس


يعتبر "رافائيل نادال" واحداً من أكبر ثلاثة لاعبي تنس في التاريخ المعاصر، جنباً إلى جنب مع "روجر فيدرر" و"نوفاك ديوكوفيتش". فاز "نادال" بأربع بطولات أمريكية مفتوحة والعديد من مسابقات أمريكا الشمالية: إنديان ويلز وسينسيناتي وميامي ومونتريال وتورنتو.
جديراً بالذكر أن معهد فرانكلين تأسس في عام 1987 وهو مكرس لدراسة تدريس دراسات شمال أمريكا والتعليم ثنائي اللغة، وكذلك نشر النتائج من خلال المشاريع والندوات والمنشورات.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»