عودة الملك فيليب إلى واجباته العامة بعد عزل كوفيد

الملك فيليب ملك إسبانيا- الصورة من موقع Royal Central
الملك فيليب ملك إسبانيا- الصورة من موقع Royal Central

بعد 12 يوماً من العزلة، عاد الملك "فيليب" إلى مهامه العامة حيث جاءت نتيجة اختباره سلبية لكوفيد. في 21 فبراير 2022، نفذ الملك "فيليب السادس" ارتباطاته الأولى بعد مرضه، حيث أجرى سلسلة من المقابلات في قصر زارزويلا، مكان إقامته. ظهر الملك بصحة جيدة خلال حفلات الاستقبال، بعد أن ثبتت إصابته بالفيروس لأول مرة في 9 فبراير. كان من المفترض أن يستأنف مهامه العامة يوم الأربعاء، 16 فبراير، لكن اختباراً آخر في اليوم السابق أعطى نتيجة إيجابية أخرى، مما أجبر رئيس الدولة الإسبانية على إلغاء بقية الأحداث على جدول أعماله لهذا الأسبوع.و

مجموعة من المقابلات

كانت المجموعة الأولى التي رحب بها الملك هي الدفعة العاشرة من الهيئة العليا لمراقبة الجمارك، وهي مجموعة تحت قيادة إدارة الجمارك والضرائب الخاصة التي تم إنشاؤها لتكون بمثابة وكالة إنفاذ القانون لحماية حدود البلاد من الجرائم مثل تهريب أو تهريب أسلحة أو مخدرات أو حتى أشخاص. المجموعة الثانية هي الترقية الحادية والعشرون للهيئة العليا للمتدخلين والمراجعين بالولاية. اجتازت هذه المجموعة للتو امتحاناً في مدرسة الإدارة العامة وستعمل كمدققي حسابات للمالية العامة، في مختلف الكيانات الخاضعة لسيطرة الدولة، وذلك لضمان إدارتها المالية وفقاً للقانون العام. كانت المجموعة الثالثة والأخيرة التي رحب بها الملك "فيليب" هي تمثيل السلطات من مجلس الإدارة ولجنة التوجيه للشركة الإسبانية لتأمين الائتمان للصادرات. احتفل الكيان للتو بالذكرى الخمسين لتأسيسه ويعمل من 10 دول لتقديم حلول لإدارة الائتمان التجاري وتأمين الضمان من أوروبا وأمريكا اللاتينية. خلال حفلات الاستقبال، ظهر الملك "فيليب" بربطة عنق سوداء، في علامة حداد على أفراد الطاقم البالغ عددهم 24 فرداً الذين وقعوا في مياه نيوفاوندلاند الكندية بعد إنقلاب قارب الصيد فيلا دي بيتانكسوVilla de Pitanxo. تم إنقاذ ثلاثة صيادين أحياء، وتم انتشال تسع جثث من تحت الأنقاض، ما يعني أن نصف أفراد الطاقم ما زالوا في عداد المفقودين.

مشاركة مسائية للملك والملكة

في المساء، ترأس الملك "فيليب" والملكة "ليتيزيا" الحفل الافتتاحي لإحياء الذكرى المئوية الخامسة الذكرى الخامسة المئوية لوفاة "أنطونيو دي نيبريخا"؛ الذي وصفه الملك "فيليب" بأنه رجل عصر النهضة الحقيقي وأحد أعظم المفكرين.

وقف الملك والملكة دقيقة صمت حداداً على من لقوا حتفهم في غرق سفينة الصيد Villa de Pitanxo في مياه نيوفاوندلاند ، ومن المتوقع أن يسافر الملك "فيليب" إلى لا بالما يوم الخميس وإلى برشلونة يوم الأحد في أجندة كاملة للترحيب بعودة الملك إلى الواجبات العامة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»