الملك فيليب والملكة ليتيزيا في احتفالات يوم القوات المسلحة 2022

الملك فيليب والملكة ليتيزيا في إحتفالات يوم القوات المسلحة- الصورة من حساب Casa Real على تويتر
الملك فيليب والملكة ليتيزيا في إحتفالات يوم القوات المسلحة- الصورة من حساب Casa Real على تويتر
عاد هذا العام أكبر احتفال عسكري لإسبانيا بذكرى يوم القوات المسلحة في نسخته الأكبر باستعراض برئاسة الملك "فيليب السادس" والملكة "ليتيزيا"، والذي تضمن مشاركة جنود من الجيوش الثلاثة والحرس المدني.
كان الملك "فيليب" والملكة "ليتيزيا" برفقة وزيرة الدفاع "مارغريتا روبلز"؛ رئيس أركان الدفاع الأدميرال الجنرال "تيودورو إستيبان لوبيز كالديرون"؛ رئيس أراغون "خابيير لامبان"،عمدة ويسكا "لويس فيليب" ومختلف السلطات المدنية والعسكرية.

مراسم الحفل


بدأت مراسم الإحتفال برفع العلم الوطني. بعد رفع العلم على أوتار النشيد الوطني، تم تكريم أولئك الذين ضحوا بحياتهم من أجل إسبانيا باستخدام صافرات. وسبقت أوتار Death is not the end تقديم إكليل الغار من الملك برفقة قائد الجيش الرابع.
بعد تكريم أولئك الذين ضحوا بأرواحهم من أجل إسبانيا، عاد الملك إلى المنصة الملكية "رويال تريبيون". تقاعدت الكتيبة التي دفعت مرتبة الشرف إلى موقعها في تشكيل العرض العسكري.

إحتفال ضخم بعد تقليصه مدة عامين


بدأ العرض الجوي والأرضي بتشكيل القيادة الأولى للمكون الجوي وبواحد من المقاتلين بقيادة القائد العام للقيادة الجوية العامة للقوات الجوية.
وشارك في العرض الجوي والبري 3037 امرأة ورجلاً، إضافة إلى 70 طائرة و 148 مركبة و 103 حصاناً. واختُتم العرض بنبأ قدمه رئيس أركان الدفاع في ختام أعماله إلى الملك.
استضافت "ويسكا" العرض العسكري بعد عامين من تقليص الإحتفالات بسبب للوباء، مما أدى إلى تقليص يوم القوات المسلحة إلى أحداث عسكرية صارمة في مدريد في نسختي 2020 و 2021.

يوم القوات المسلحة الإسباني


يعود تاريخ الاحتفال بيوم القوات المسلحة إلى عام 1978، حيث أقيم الاحتفال السنوي بعيد وطني لتكريم الجيوش وتعزيز المعرفة والتكامل بينهم وبين المجتمع. إنه يوم التعرف على العمل الذي يقوم به الجيش داخل الحدود وخارجها. عملهم الدائم في مراقبة وحماية التراب الوطني، وكذلك الدفاع عن السلام والحرية في العالم، والتي شاركوا فيها لأكثر من 30 عامًا.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»