الملك فيليب يكشف عن ثروته

الملك فيليب - الصورة من وكالة رويترز
الملك فيليب - الصورة من وكالة رويترز
التزاماً بالقانون الجديد الذي أصدرته الحكومة الإسبانية والذي يلزم بموجبه العائلة المالكة الإسبانية بنشر بياناتهم المالية بشكل ربع سنوي، كشف الملك فيليب السادس عن ثروته الفردية ومقتنياته الفاخرة من التحف والأنتيكات إضافة إلى المجوهرات.
وتبين أن ثروة الملك فيليب الفردية تبلغ 2.8 مليون دولار، وتنقسم بين 2.4 مليون دولار من الأوراق المالية والمدخرات المصرفية، إضافة إلى 325 ألف دولار أخرى من المجوهرات والتحف والمقتنيات الفاخرة.
واللافت أن ملك إسبانيا كشف عن ثروته قبل ساعات من إصدار الحكومة الإسبانية القانون الجديد الذي يلزم أفراد العائلة المالكة وكبار موظفي الخدمة المدنية الذين يعملون مع عائلة الملك فيليب السادس بنشر بياناتهم المالية الربع سنوية.
ونشرت تفاصيل الثروة على موقع العائلة المالكة الإسبانية على الإنترنت من خلال بيان جاء فيه ما يلي "الملك كرئيس للدولة، يجب ألا يكون مرجعية فحسب، بل عليه أن يكون محققاً لمطلب العدل والمساواة مثل جميع المواطنين"، وذكر فيه أيضاً تفاصيل الثروة بالأرقام.
واتبعت إسبانيا هذا القانون الجديد القوانين لجعل البيت الملكي الإسباني يتماشى مع البيوت الملكية الأوروبية الأخرى مثل بريطانيا وبلجيكا، والتي تخضع مواردها المالية للتدقيق، إلا أن ما كشفه الملك فيليب عن ثروته أظهر الفرق الشاسع بين ثروته وبين ثروة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية والتي تقدر بنحو 461 مليون دولار.

الملك فيليب في حفل تنصيب الرئيس التشيلي الجديد

يُشار إلى أن الملك فيليب قد قام مؤخراً برحلة طويلة إلى تشيلي للمشاركة في مراسم أداء اليمين للرئيس الجديد غابرييل بوريك، الذي سيفتتح حقبة جديدة في الدولة الواقعة في جبال الأنديز، وكان في استقباله في المطار السفير الإسباني لدى تشيلي وموظفو السفارة، وكذلك رئيس مراسم جمهورية تشيلي والقائد العام ورئيس القوات الجوية في سانتياغو.
وانتقل بعدها برفقة الوفد المرافق إلى قصر سانتياغو، حيث التقوا بالرئيس المنتخب غابرييل بوريك ووزير العلاقات الخارجية المكلف. في قصر لا مونيدا (القصر الرئاسي في تشيلي ويقع في وسط العاصمة).
وفي اليوم التالي توجه الملك فيليب إلى مقر المؤتمر الوطني في بالبارايسو، حيث حضر الحفل الرسمي لنقل السلطة الرئاسية من الرئيس المنتهية ولايته سباستيان بينييرا، إلى الرئيس التشيلي المنتخب غابرييل بوريك. في مراسم انتقال السلطة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»