اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

والدة الملك فيليب تسقط أرضاً.. وهذا وضعها الصحي

الملكة باولا مع الملك ألبرت الثاني - الصورة من حساب العائلة الملكية على إنستغرام
أعلنت العائلة الملكية في بلجيكا أن الملكة السابقة "باولا" قد أصيبت بكسر في ذراعها، على إثر سقوطها أرضاً يوم الخميس المنصرم في 3 أذار/ مارس 2022، وعلى الملكة البالغة من العمر 84 عاماً أن تبقى مدة 8 أسابيع في حالة راحة تامة، وتحت مراقبة الأطباء؛ للتماثل للشفاء.
وورد في البيان أن الملكة باولا، والدة الملك فيليب، ملك بلجيكا الحالي، أقدمت على تأجيل جميع ارتباطاتها الرسمية هذه الفترة، فيما لم يكشف البيان عن الموعد المتوقع لعودة الملكة باولا؛ لاستئناف عملها الرسمي.
وقد ذكرت صحيفة "إكسبرس" البريطانية أن هذه ليست المرة الأولى التي تصاب فيها الملكة باولا بكسر في العظام، ففي ديسمبر/ تشرين الثاني عام 2016، نقلت إلى المستشفى لتلقي العلاج من كسر في العمود الفقري، وكذلك الأمر في فبراير/ كانون الأول عام 2017؛ عندما أصيبت بكسر في عنق الفخذ، كما أنها عانت من العديد من الأمراض والمشاكل الصحية في السنوات الأخيرة.

الملكة ماتيلد والملك فيليب في دبي

وفي سياق منفصل، كان الملك البلجيكي فيليب وزوجته الملكة ماتيلد قد ذهبا إلى الإمارات في زيارة رسمية، الشهر المنصرم، حيث كان في استقبال الملك فيليب الشيخ سيف بن زايد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، في مطار أبوظبي الدولي. وأجرى الاثنان محادثات ودية حول العلاقات المتميزة بين بلديهما.
وقد استضافت الشيخة فاطمة بنت مبارك -رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة والرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات"- الملكة ماتيلد في قصر البحر بالعاصمة.
في ثاني أيام زيارتهما لدولة الإمارات، قام الملك "والملكة بزيارة معرض إكسبو 2020 دبي، في احتفالات بلجيكا باليوم الوطني في إكسبو 2020 دبي، ثم زارا، برفقة وفد إماراتي، أجنحة بلجيكا والإمارات العربية المتحدة واليابان وسنغافورة.
ورحّب الشيخ "محمد بن راشد آل مكتوم" نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، بالملك فيليب والملكة ماتيلد والوفد المرافق لهما، وسلّط الضوء على العلاقات المتينة بين دولة الإمارات وبلجيكا. وأجرى محادثات مع ملك بلجيكا، وناقشا الجهود المبذولة لتعزيز العلاقات بين بلديهما خلال اجتماعهما في إكسبو 2020 دبي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير، زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير، زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»