اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الملكة ماتيلد والملك فيليب في معرض إكسبو 2020 دبي

الملكة ماتيلد والملك فيليب- الصورة من حساب Europe Royals على إنستغرام
الملكة ماتيلد والملك فيليب- الصورة من حساب Europe Royals على إنستغرام
في ثاني أيام زيارتهما لدولة الإمارات، قام الملك "فيليب" والملكة "ماتيلد" بزيارة معرض إكسبو 2020 دبي، في احتفالات بلجيكا باليوم الوطني في إكسبو 2020 دبي، ثم زار الملك والملكة، برفقة وفد إماراتي، أجنحة بلجيكا والإمارات العربية المتحدة واليابان وسنغافورة.
رحب الشيخ "محمد بن راشد آل مكتوم" نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، بالملك "فيليب" والملكة "ماتيلد" والوفد المرافق لهما، وسلط الضوء على العلاقات المتينة بين دولة الإمارات وبلجيكا. وأجرى محادثات مع ملك بلجيكا، وناقشا الجهود المبذولة لتعزيز العلاقات بين بلديهما خلال اجتماعهما في إكسبو 2020 دبي.

مناقشة سبل التعاون بين البلدين


أشار الشيخ "محمد بن راشد آل مكتوم" إلى أن مشاركة بلجيكا في إكسبو 2020 دبي توفر فرصة جديدة للبلدين لتعزيز التعاون الاقتصادي، التجاري، الثقافي والمعرفي. وأشار إلى أن الإمارات تتطلع، على مستوى أوسع، إلى تعزيز شراكتها الاستراتيجية مع الاتحاد الأوروبي، بناءً على العلاقات التاريخية القوية بين الجانبين.
وناقش الاجتماع كيف يمكن للإمارات وبلجيكا توسيع آفاق التعاون الاقتصادي في مختلف المجالات وخاصة الاستثمار والتكنولوجيا. واتفق الجانبان على أن تعزيز التعاون يتطلب من البلدين تعزيز التفاعل وإيجاد المزيد من الفرص للقطاعين الخاصين في كلا البلدين للاستثمار في أسواق بعضهما البعض.
وأكد الزعيمان على أهمية نشر قيم السلام والتعاون في العالم وتعزيز الانفتاح والتعايش من خلال تشجيع الحوار البناء بين الدول والثقافات.
حضر الاجتماع، الذي عُقد في جناح الاستدامة بإكسبو 2020 دبي، الشيخ "مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم"، نائب حاكم دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»