صحة القريات تنظم حزمة فعاليات للكشف المبكر عن سرطان الثدي

سرطان الثدي
صحة القريات تنظم حزمة فعاليات للكشف المبكر عن سرطان الثدي (صورة تعبيرية مجانية من موقع unplash)

تزامناً مع الشهر العالمي المخصص للتوعية بسرطان الثدي وهو شهر أكتوبر، نظمت إدارة الصحة بمحافظة القريات في منطقة الجوف حزمة فعاليات ضمن الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي تحت شعار "رايتك وردية" والتي أطلقتها وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية.

حملة رايتك وردية

تضمنت الفعاليات أركان توعوية حول مرض سرطان الثدي بالمدارس، بالإضافة إلى تدشين عربة الفحص المبكر عن سرطان الثدي، وعمل مركز المرأة والطفل بدوام مسائي من 3-11 مساء للفحص المبكر عن سرطان الثدي، كما شاركت في الحملة مجموعة من المتطوعات لتوعية المستفيدات في الأسواق والمواقع العامة بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي.

شهر التوعية بسرطان الثدي

يتكون سرطان الثدي عندما تنمو خلايا غير طبيعية في نسيجه، و يُعد من أكثر الأمراض السرطانية انتشارًا عند النساء، على الرغم من أنه قد يصيب الرجال أيضاً؛ لذلك يتم تفعيل شهر أكتوبر كاملاً من كل عام للتوعية عن سرطان الثدي منذ عام 2006م.
أصبح سرطان الثدي من أكثر أنواع السرطانات شيوعًا في العالم في عام 2020م وتقدر الوكالة الدولية لبحوث السرطان أن هناك أكثر من 2.26 مليون حالة جديدة من سرطان الثدي وحوالي 685000 حالة وفاة بسبب سرطان الثدي في جميع أنحاء العالم، وفي عام 2020م احتل سرطان الثدي المرتبة الخامسة بين الأسباب الأكثر شيوعًا للوفاة بالسرطان بشكل عام.

أهداف الشهر العالمي

توعية المجتمع، خاصة النساء عن عوامل الخطورة التي تزيد احتمال الإصابة بسرطان الثدي، وطرق الوقاية منه، وأهمية الكشف المبكر، والفئة المستهدفة، ومكان توفر الخدمة، وتوفير خدمة متكاملة لمكافحة سرطان الثدي من الكشف إلى العلاج.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر