غرف دبي تطلق منصة المستقبل ضمن فعاليات منتدى دبي للأعمال

منتدى دبي للأعمال
منتدى دبي للأعمال

كشفت غرف دبي عن تفاصيل "منصة المستقبل"، التي تعتبر إحدى الفعاليات الرئيسية ضمن أجندة منتدى دبي للأعمال 2023. وسيوفر هذا البرنامج منصة مهمة للتفاعل ومناقشة الابتكارات الرائدة التي تقود مسار الاقتصادات الحديثة اليوم.

منتدى دبي للأعمال

وبحسب مكتب دبي الإعلامي فإنّ غرف دبي تنظم منتدى دبي للأعمال تحت رعاية "الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم" نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في مدينة جميرا خلال الفترة من 1 إلى 2 نوفمبر 2023 تحت شعار "تحول القوة الاقتصادية: دبي ومستقبل التجارة العالمية".

برنامج "منصة المستقبل"

يذكر أنّ برنامج "منصة المستقبل" يضم جلسات رئيسية تتمحور حول سبعة محاور هي:
• مستقبل الصناعات.
• مستقبل المدن.
• مستقبل الاستثمارات.
• مستقبل إنترنت الأشياء.
• مستقبل الوظائف.
• مستقبل الأمن السيبراني.
• مستقبل الروبوتات.
وتستعرض هذه الجلسات الغنية التوجهات المستقبلية التي من شأنها تحفيز نمو الاقتصادات والقطاعات والشركات والمجتمعات.

مضمون الجلسات

تتضمن الجلسة الأولى محاضرة على غرار محاضرات TED حول "الثورة الصناعية الرابعة: تمكين اقتصادات المستقبل"، وتناقش موضوع مستقبل الصناعات، وتسلط الضوء على التأثير الكبير للثورة الصناعية الرابعة على الاقتصاد العالمي.
وتناقش جلسة أخرى محور "مستقبل الاستثمارات" وتتناول الاستثمارات المواضيعية التي زادت أهميتها خلال فترة ما بعد الجائحة. وستناقش الجلسة كذلك تأثير الفرص الاستثمارية في مجتمعات المستقبل.
ويسلط محور "مستقبل الوظائف" الضوء على المسارات المهنية المستقبلية. وسيطرح الحوار رؤى متميزة حول الوظائف المستقبلية المحتملة التي تعكس المشهد الرقمي سريع التطور على المستويين العالمي والمحلي.
وتتناول الجلسات الإضافية استكشاف مستقبل المدن، وتأثيرات التوسع الحضري المتسارع على الطبيعة والتنوع البيولوجي، والتغلب على هذه التحديات بالاستفادة من الحلول القائمة على الطبيعة في التخطيط الحضري، وكيف يساهم الاستخدام المتزايد لتقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في تحويل مشهد الصناعات عبر تمكين تقنيات إنترنت الأشياء، وضرورة اعتماد تدابير قوية في مجال الأمن السيبراني، فضلاً عن دمج الروبوتات في أماكن العمل باعتبارها من أبرز التوجهات المستقبلية.
وبالإضافة إلى ذلك، ستتضمن أجندة "منصة المستقبل" جلسات مكثفة إضافية توسّع نطاق التفاعل بين المشاركين، وتوفر منصة جذابة للحوار الهادف الذي يثري الجلسات النقاشية والتفاعلية للمنتدى.
ويرتكز منتدى دبي للأعمال على الأهداف الطموحة لأجندة دبي الاقتصادية (D33) لمضاعفة حجم اقتصاد دبي خلال السنوات العشر المقبلة، والنجاح السابق لسلسلة فعاليات المنتدى العالمي للأعمال.
وسينعقد المنتدى في مدينة جميرا بدبي خلال الفترة 1-2 نوفمبر 2023. لتسجيل الحضور، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: register.dubaibusinessforum.com


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر