غرف دبي تطلق منتدى دبي للأعمال لرسم مستقبل التجارة والاستثمار العالمي

منتدى دبي للأعمال
منتدى دبي للأعمال

أعلنت غرف دبي عن إطلاق منتدى دبي للأعمال، والذي سينعقد في مدينة جميرا بدبي خلال الفترة من 1 إلى 2 نوفمبر 2023 تحت شعار "تحول القوة الاقتصادية: دبي ومستقبل التجارة العالمية".

المنتدى يجمع القطاع الحكومي والخاص

وبحسب مكتب دبي الإعلامي سيجمع هذا المنتدى تحت مظلته الجهات المعنية الرئيسية من القطاعين الحكومي والخاص من جميع أنحاء العالم لعقد شراكات اقتصادية استراتيجية، وتنمية شبكات الأعمال الدولية، وفتح آفاق الفرص الاستثمارية.

تحقيق أهداف أجندة دبي الاقتصادية

يذكر أنّ المنتدى قد يلعب دورًا محوريًّا في تحقيق أهداف أجندة دبي الاقتصادية (D33) التي أطلقها "الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم" نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في يناير الماضي، وتضم 100 مشروعًا تحوليًّا بهدف مضاعفة حجم اقتصاد دبي خلال العقد المقبل وترسيخ موقعها ضمن أفضل ثلاث مدن اقتصادية حول العالم.

المشاركون في المنتدى

وسيجمع المنتدى نخبة من رؤساء الدول والمسؤولين الحكوميين وكبار قادة الأعمال والمستثمرين العالميين في قطاعات متنوعة تشمل التكنولوجيا وتجارة التجزئة والتمويل، والسفر والضيافة والعقارات والرعاية الصحية، وذلك لإعادة رسم مشهد مستقبل الأعمال، وإجراء نقاشات ثرية حول تطوير الأعمال لمواكبة متطلبات الأعمال المتغيرة.

وجهة مثالية

تجدر الإشارة إلى أنّ مدينة دبي تعتبر الوجهة المثالية لتنظيم واستضافة هذا الحدث الهام نظرًا لموقعها الاستراتيجي كبوابة عالمية للأعمال والتجارة الدولية، ومكانتها الرائدة كواحدة من المراكز العالمية الرائدة للابتكار والشراكات الاقتصادية، ودورها الحيوي كجسر تجاري يربط بين القارات ويحفز النمو الاقتصادي والتعاون العالمي.

حافز مهم للتغيير

من جهته قال "عبدالعزيز عبدالله الغرير" رئيس مجلس إدارة غرف دبي:" يعتبر المنتدى حافزًا مهماً للتغيير عبر توفيره منصة استثنائية للتواصل وعقد الشراكات والصفقات وتمكين قادة الأعمال في جميع أنحاء العالم، الأمر الذي يساهم بترسيخ مكانة دبي كمحرك رئيسي في المنظومة الاقتصادية العالمية. ونتطلع خلال المنتدى لاستضافة جلسات نقاش تفاعلية ثرية من شأنها فتح آفاق جديدة للنمو في قطاعات التجارة والاستثمار وصناعة مستقبل الأعمال".

منصة ديناميكية

ويشكل منتدى دبي للأعمال منصة ديناميكية للتواصل بين الجهات المعنية الرئيسية، وتسريع نمو التجارة والاستثمارات. ويتماشى هذا الحدث مع الأولويات الاستراتيجية لغرف دبي في استقطاب الشركات والاستثمارات الدولية إلى الإمارة، ودعم التوسع العالمي للشركات المحلية في الأسواق العالمية المستهدفة، وتحسين البيئة المحفزة للأعمال في دبي.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر