7 سباقات لـ"فورمولا 1" للسيدات في 2024

سباقات الفورمولا1
7 سباقات لـ"فورمولا 1" للسيدات في 2024 - الصورة من واس

كشفت أكاديمية فورمولا 1 للسيدات، أنها ستدعم سبعة سباقات جائزة كبرى في الموسم المقبل ستقام في ثلاث قارات تبدأ في المملكة العربية السعودية وتنتهي في أبوظبي.

سباقات فورمولا 1

وأبانت الأكاديمية، أن الموسم سيبدأ في جدة في السابع من مارس وينتهي في مرسى ياس في الثامن من ديسمبر، وستكون السباقات الأخرى في ميامي، وبرشلونة، وتساندفورت (هولندا)، وسنغافورة، وقطر.

أهداف الموسم الجديد

وأوضح ستيفانو دومينيكالي، الرئيس التنفيذي لفورمولا 1، في بيان، إن هذه المنصة العالمية إلى جانب دعم جميع فرق فورمولا 1 العشرة ستنقل السلسلة إلى المستوى التالي.

وأشار دومينيكالي، إلى أن الموسم الجديد من "فورمولا 1" يهدف إلى لمساعدة السائقات الشابات على صعود سلم رياضة السيارات.

ولم تشارك أي امرأة في سباق للجائزة الكبرى في فورمولا 1 منذ الإيطالية الراحلة ليلا لومباردي في 1976.

توسيع نطاق سباقات الفورمولا 1

بدورها، أكدت سوزي فولف رئيسة أكاديمية "فورمولا 1"، أن هذا الجدول يعزز طموحنا في أن نصبح سلسلة عالمية حقاً؛ مما يوسع نطاقنا ويحسن رؤية مهمتنا.

وأضافت فولف، نريد أن نلهم الفتيات والنساء في جميع أنحاء العالم، وأن نظهر لهن أن هناك مكاناً لهن في رياضتنا، والمشاركة في سباقات جنباً إلى جنب مع "فورمولا 1" سيساعدنا على تحقيق ذلك.

موعد جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1

وسيقام سباق جائزة السعودية الكبرى لـ"الفورمولا 1" في جدة، موطن أسرع حلبة شوارع في العالم، خلال الفترة من 7 حتى 9 مارس المقبل.

وسوف تشهد الزيارة الرابعة لقمة رياضة السيارات في العالم إلى المملكة العربية السعودية، شكلاً جديداً لعطلة نهاية الأسبوع، حيث سيقام سباق الجائزة الكبرى الرئيسي للمرة الأولى في المملكة مساء السبت، وذلك لتجنب تعارضه المحتمل مع بداية شهر رمضان المبارك العام المقبل.

وجاء ذلك ضمن إعلان الجدول المبدئي لموسم بطولة العالم للفورمولا 1 لعام 2024؛ حيث ستكون عطلة نهاية الأسبوع في جدة هي الثانية من الموسم مجدداً، عندما تكون البطولة مفتوحة على مصراعيها ليستمتع الجميع بالسباق الحماسي تحت الأضواء الكاشفة على الشواطئ الخلابة للبحر الأحمر.

وقد أكدت حلبة كورنيش جدة مكانتها سريعاً باستضافة أحد أكثر السباقات حماساً على روزنامة الفورمولا 1، ما يجعل عودة الفورمولا 1 المرتقبة إلى المملكة العربية السعودية في عطلة نهاية الأسبوع من 7 إلى 9 مارس 2024، حدثاً لا يفوّت.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر