خدمات جديدة عبر أبشر

أبشر
خدمات جديدة عبر أبشر

أطلق وكيل وزارة الداخلية المكلف الفريق سليمان بن عبدالعزيز اليحيى حزمة من الخدمات الإلكترونية للأحوال المدنية على المنصة الإلكترونية لوزارة الداخلية "أبشر - أفراد" للمواطنين والمقيمين.

خدمات جديدة من أبشر

أكد الفريق اليحيى أن الخدمات الجديدة تأتي امتداداً لدعم الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، للتحول الرقمي في القطاعات الأمنية عامة والأحوال المدنية خاصة، مشيراً إلى أن الخدمات الجديدة في أبشر شملت خدمة إصدار بدل فاقد لبطاقة الهوية الوطنية إلكترونياً وإيصالها إلى عنوان المستفيد، وخدمة تسجيل المواليد إلكترونياً وإيصال الوثائق إلى الأمهات المواطنات، وخدمة تسجيل المواليد إلكترونياً وإيصال الوثائق إلى المقيمين.

خدمات أبشر

أوضح أن الخدمات الإلكترونية الجديدة تمكن المستفيدين من التقديم على الخدمة عبر منصة وزارة الداخلية للخدمات الإلكترونية "أبشر" وطلب إيصال الوثائق لعنوان المستفيد دون الحاجة إلى المراجعة والتقديم حضورياً، وذلك ضمن الخطوات التطويرية للتعاملات الإلكترونية لتوفير الوقت والجهد والارتقاء بجودة خدمات الأحوال المدنية المقدمة لهم.
وبين وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية المكلف أن تدشين الخدمات الإلكترونية يأتي تماشياً مع التوسع في تقديم الحلول الذكية والتحول الرقمي لتسهيل التعاملات والإجراءات، ورفع مستوى وكفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين، بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين في المملكة العربية السعودية.

عن أبشر

منصة أبشر هي المنصة الإلكترونية لوزارة الداخلية، وتهدف إلى تقديم خدمات وزارة الداخلية السعودية رقميًا وبشكل متكامل للمواطنين والمقيمين والزوار، وذلك من خلال الاستفادة من الممكّنات التقنية، وتسخير التقنيات الحديثة؛ بما يوفر تجربة مستخدم متميزة عبر خدمات مؤتمتة ذات موثوقية وأمان وكفاءة عالية.
وحققت المنصة قفزات كبيرة منذ تدشينها عام 2010م عبر خدماتها المقدمة، وأصبحت تنافس منصات الحكومات الرقمية على مستوى العالم، ومن أوائل المنصات على مستوى الشرق الأوسط، حيث توسعت خدمات المنصة من قطاعات وزارة الداخلية مثل الجوازات والمرور والأحوال المدنية وغيرها، وصولاً إلى استحداث خدمات جديدة مؤتمتة تخدم العديد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر