قطر تشارك في منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار بالرياض

قطر تشارك في منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار بالرياض. الصورة من موقع pexels by engin akyurt
قطر تشارك في منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار بالرياض. الصورة من موقع pexels by engin akyurt

شاركت دولة قطر في النسخة السابعة من منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار، المنعقد حاليًّا في مدينة الرياض، بالمملكة العربية السعودية .
وترأس وفد دولة قطر المشارك في فعاليات المنتدى "علي بن أحمد الكواري" وزير المالية.

جلسات حوارية

وبحسب وكالة الأنباء القطرية حضر وزير المالية عدة جلسات حوارية، ناقشت الاستثمارات التي من شأنها أن تحقق أكبر منفعة للبشرية، ورعاية الأفكار وتمكينها لحل التحديات الأكثر إلحاحا في العالم، من خلال التقنيات المتقدمة والمستدامة.

البوصلة الجديدة

يذكر أنّ النسخة السابعة من المنتدى تعقد تحت عنوان "البوصلة الجديدة"، وتعد منصة مهمة لمناقشة تحديات الاقتصاد الكلي التي يواجهها العالم.
ويشارك فيها عدد من المسؤولين الحكوميين، وكبرى الشركات الصناعية، والمستثمرين، والمبتكرين، وصانعي السياسات، والأوساط الأكاديمية من مختلف دول العالم.
وتناقش الجلسات موضوعات الذكاء الاصطناعي، والتعليم، والرعاية الصحية، والروبوتات، والاستدامة، بهدف إحداث تأثير إيجابي على البشرية.

مبادرة مستقبل الاستثمار

تجدر الإشارة إلى أنّ يوم أمس الثلاثاء الموافق 25 أكتوبر بدأت في مركز الملك عبدالعزيز للمؤتمرات في الرياض أعمال الدورة السادسة لمبادرة مستقبل الاستثمار، والتي جاءت تحت شعار "الاستثمار في الإنسانية.. تمكين نظام عالمي جديد"، ويشارك في المبادرة 6000 مشارك من دول العالم، و500 متحدث من قطاعات مختلفة من داخل وخارج المملكة العربية السعودية وتستمر على مدى ثلاثة أيام.

إيجاد حلول مستدامة

الجدير بالذكر فإنّ المبادرة اكتسبت زخمًا في ظل ما حققته النسخ الماضية من حضور دولي ساهم في تشكيل الكثير من الأفكار والحلول للتحديات التي يواجهها العالم خلال الفترة الحالية، في وقت سيتضمن فيه اليوم الأول من منتدى العام الجاري مناقشة من قبل مجموعة من الحائزين على "جائزة نوبل"، التي ستحاول إيجاد حلول مستدامة لتلبية الاحتياجات الأساسية لسكان العالم.
وبحسب الشرق الأوسط ستبحث جلسات المنتدى جانبًا من التحديات التي يطرحها النظام العالمي الجديد، فضلاً عن الفرص التي تنشأ عنه، مثل: إنشاء نظام اقتصادي يحسن نوعية الحياة للمواطنين حول العالم، بالإضافة إلى ذلك ستعقد القمة الأولى في المؤتمر في اليوم الأول تحت شعار "صراع الأجيال".
وسيشمل جدول أعمال اليوم الثاني من المؤتمر قمة "اقتصاد الطاقة الجديد"، في حين سيشهد اليوم الثالث والأخير من المؤتمر قمتين غامرتين حول صعود الكريبتو ومستقبل أفريقيا. وستشهد جلسة عامة حول الصين مناقشة سبب كون الصين حليفًا استثماريًّا ورئيسًا للشرق الأوسط، في حين ستضم جلسة حول مستقبل الحوكمة البيئية والاجتماعية كبار اللاعبين في الصناعة.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر