وزير الصحة السعودي: سيبدأ تطبيق "التأمين الوطني" الممول من الدولة منتصف العام المقبل

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية - الصورة من موقع unsplash

أعلن فهد الجلاجل وزير الصحة السعودي، أنه بدءاً من منتصف العام المقبل سيبدأ تطبيق "التأمين الوطني"، الممول من الدولة، والذي ليس له تجديد سنوي، حيث يستمر مدى الحياة.
وأكد أن التأمين ليس له سقف محدد، ولا يتطلب موافقات مسبقة، والتجمعات الصحية هي شبكات تقديم الخدمة في التأمين الوطني، وسيكون لكل مواطن شبكة.
وأضاف خلال كلمته في ملتقى الصحة العالمي، أن أهداف التأمين الوطني الحرص على الوقاية والمؤشرات الوطنية ويعمل على زيادة عمر الإنسان، ويعمل على الصحة وليس العلاج.
وتوقع الجلاجل في كلمته في المؤتمر المصاحب لملتقى الصحة العالمي، أن يزيد التأمين التعاوني "الخاص"، خلال الفترة القادمة إلى 5 أضعاف بدعم من زيادة السكان وحاملي الإقامة المميزة وعدد السياح.

ملتقى الصحة العالمي

يشارك المجلس الصحي السعودي في ملتقى الصحة العالمي 2023 في نسخته الرابعة، تحت شعار "استثمر في الصحة"، خلال الفترة من 29 إلى 31 أكتوبر الجاري، في واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".
ويستعرض المجلس خلال الملتقى، العديد من البرامج الوطنية والمشاريع التي تسهم في رفع مستوى جودة الخدمات الصحية في المملكة ومنها؛ مشروع الإطار الوطني لقياس أداء النظام الصحي في المملكة، ومشروع تطوير وأتمتة السجلات الصحية الأساسية للمركز الوطني للمعلومات الصحية الذي يحتوي على البيانات الأساسية للمرضى وبيانات الممارسين الصحيين والمعلومات الأساسية للمنشآت.
ويقدم المجلس خلال مشاركته في الملتقى الصحي العالمي، عدداً من المنصات الإلكترونية منها؛ المنصة التفاعلية للسجل السعودي للأورام SCR Dashboard التي تتعلق بنشر تقارير السجل السعودي للأورام، بالإضافة إلى النظام الوطني لقياس النضوج وجاهزية الصحة الرقمية في المنشآت الصحية "سيما".

المشاركون في الملتقى

يذكر أن الملتقى يقام بمشاركة أكثر من 250 شركة من 15 دولة، ويضم 8 مؤتمرات تتضمن 5 مسارات طبية؛ تهتم بمجالات متنوعة منها التعليم الطبي المستمر والصحة العامة والجودة في الرعاية الصحية ومستقبل المختبرات الطبية والأشعة، كما يشمل معرض الصحة العالمي مجالات نوعية متعددة تتمثل في الصحة الرقمية والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيات الناشئة، وأحدث الأبحاث والمعرفة، ويتوقع أن يحظى الملتقى بحضور كبير من الزوار المهتمين والمتخصصين في المجال الصحي والاستثماري على مدى 3 أيام.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر