تدشين معرض الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي 2024 بجدة

الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي
تدشين معرض الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي 2024 بجدة

انطلق اليوم معرض الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي "إبداع جدة 2024" الذي تنظّمه إدارتا الموهوبين والموهوبات بتعليم جدة، بحضور الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة ومدير عام التعليم بالمحافظة منال بنت مبارك اللهيبي وعددٍ من قيادات تعليم جدة، ويستمر المعرض لمدة يومين, وذلك بقاعة المؤتمرات بجامعة جدة.

"إبداع جدة 2024"

تجوّل محافظ جدة في أركان المعرض حيث اطّلع على مشاريع الطلاب البحثية المشاركة في المعرض, التي تجاوزت 400 مشروع بحثي قدمها 400 طالب وطالبة في 23 مجالاً علمياً، كما ضم المعرض الورش التدريبية للطلاب والطالبات، والمسرح، والأركان التعريفية لبرنامج الكشف عن الموهوبين، والأولمبياد الوطني للذكاء الاصطناعي.

ويهدف المعرض الذي يستمر لمدة يومين إلى توفير البيئة التنافسية التي تشبع اهتمام الطلاب والطالبات وتنمية روح الإبداع لديهم، واكتشاف المواهب تمهيداً لتمثيل المملكة العربية السعودية في المحافل الدوليّة بمشاريع متميزة.

يُذكر أن الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي بتعليم جدة 2024، شهد تسجيل أكثر من 9 آلاف طالب وطالبة، بالإضافة لتقديم 42 برنامجاً تدريبيّاً للطلاب والطالبات؛ التي تهدف لتطوير مهاراتهم وتقديم الدعم الفني لهم، والارتقاء بالمشاريع العلمية المقدمة، وتأهيلها للمنافسة العالمية، فضلاً عن نشر ثقافة البحث العلمي والابتكار، وبث روح المنافسة للمشاركة في المعارض والمنافسات الدولية.

 

الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي

مسابقة علمية سنوية تستهدف طلبة المرحلتين المتوسطة أو الثانوية، وهي قائمة على أساس التنافس في أحد المجالات العلمية، من خلال تقديم مشاريع علمية فردية وفقًا للمعايير والضوابط الخاصة المطلوبة. وتُحكّم المشاريع إلكترونيًا و حضورياً من قبل نخبة من الأكاديميين والمختصين وفق معايير علمية محددة بهدف تحديد المشاريع المتميزة لترشيحها للمراحل التنافسية الأعلى .​

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر