مانشستر سيتي يتوج بجائزة أفضل فريق في العالم 2023

جائزة الكرة الذهبية 2023
الرئيس التنفيذي لمانشستر سيتي فيران سوريانو حاملاً جائزة أفضل نادي للعام 2023 - الصورة من AFP

توج فريق مانشستر سيتي الإنجليزي بجائزة أفضل فريق للرجال في العالم، يوم أمس الاثنين، خلال مراسم حفل ‏أفضل جوائز الكرة الذهبية في العالم ‏للعام الجاري 2023‏، والذي أقيم في العاصمة الفرنسية باريس.

وبعد موسم استثنائي، حصد مانشستر سيتي الجائزة، وذلك بعد فوزه بثلاثية تاريخية الموسم الماضي، متمثلة في بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، كما حصد لقب الدوري الإنجليزي الممتاز ولقب كأس ‏الاتحاد الإنجليزي.

أفضل فريق بالعالم للعام 2023

وكان مانشستر سيتي قد فاز بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الثالثة على التوالي والتاسعة في تاريخه، علماً بأنه هيمن على اللقب خمس مرات في آخر خمس سنوات.

واحتفظ فريق مانشستر سيتي بجائزة أفضل فريق لفرق الرجال بعد أن حصد الجائزة في العام الماضي.

حفل الكرة الذهبية 2023

وشهد حفل جائزة الكرة الذهبية 2023 الذي أقيم يوم أمس الإثنين، في العاصمة الفرنسية باريس، تسليم جائزة أفضل لاعب في العالم خلال العام الجارى 2023، بالإضافة إلى أفضل لاعبة بجانب جائزتي ياشين لأفضل حارس مرمى والتى توج بها الأرجنتينى إيميليانو مارتينز حارس أستون فيلا، وأيضاً جائزة كوبا لأفضل لاعب صاعد فى العالم والتى توج بها الإنجليزى جود بيلينجهام لاعب ريال مدريد.

وتوج خلال الحفل إيرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتى بجائزة جيرد مولر كأفضل هداف فى العالم التى تُمنح للاعب صاحب أكبر عدد من الأهداف مع ناديه ومنتخب بلاده في المباريات الرسمية فقط على مدار موسم كروي كامل، بالإضافة إلى جائزة سقراط والتي يتم منحها للاعبين ساهموا بشكل ملحوظ في الأعمال الخيرية وخدمة المجتمع في العالم.

وقد أسدل الستار على حفل جائزة الكرة الذهبية 2023 بالإعلان عن الفائزين بالجوائز، حيث توج الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة افضل لاعب في العالم للمرة الثامنة بتاريخه.

ونجح ليونيل ميسي في التفوق على كل من، (النرويجي إيرلينج هالاند لاعب فريق مانشستر سيتي الذي حل ثانياً، والفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الذي جاء ثالثًا بالقائمة).

وكانت آخر جائزة حصل عليها ليونيل ميسي في عام 2021 ليصبح أول لاعب بالتاريخ يحصدها مع فريق من خارج قارة أوروبا، ومن فريق أمريكي.

وشهد ترتيب جوائز الكرة الذهبية 2023 تواجد الدولي المصري محمد صلاح بالمركز الحادي عشر بين أفضل اللاعبين في العالم بينما حل المغربي ياسين بونو في المرتبة 13 عالمياً.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر