حديقة السويدي تبدأ فعالياتها في موسم الرياض 2023 بالأسبوع الهندي

موسم الرياض 2023
حديقة السويدي تبدأ فعالياتها في موسم الرياض 2023 بالأسبوع الهندي - الصورة من واس

ضمن الفعاليات الترفيهية لموسم الرياض 2023، انطلقت فعاليات الأسبوع الهندي، في منطقة حديقة السويدي التي استقبلت الزوار بفضاء ثري وعروض متنوعة، ومجموعة من التجارب المميزة لمختلف فئات الزوار شملت عدداً من البازارات وعددًا من المذاقات الهندية المتنوعة.

الأسبوع الهندي بموسم الرياض

وشهدت فعاليات الأسبوع الهندي بموسم الرياض 2023 في نسخته الرابعة، حضور مجموعة من فناني الهند المحليين والعالميين، كما ضمت مسيرة تصاحبها عروض موسيقية متنوعة، وحضور واسع من الزوار للتعرف على الثقافة الهندية.

فعاليات حديقة السويدي

وتحتضن حديقة السويدي مهرجانًا أسبوعياً يعكس ثقافات عدد من الدول، بطريقة تهدف لتعريف الزوار بأنماط العيش في تلك الدول، من حيث العادات، والموسيقى، والاستمتاع بالعروض والأنشطة الترفيهية والرقص الشعبي وعدد من التقاليد المرتبطة بتلك الدول.

وتشتمل الفعاليات على بازارات أسبوعية تعود لثقافات مختلفة، إضافة إلى عروض فنية وحفلات غنائية متنوعة على المسرح، إضافة إلى جلسات خارجية، وألعاب ممتعة في مختلف جنبات الحديقة التي تقع في غرب العاصمة الرياض.

كما تتيح منطقة حديقة السويدي لزوارها الأطفال الاستمتاع بفعاليات متنوعة ما بين ركوب الدراجات، والرسم، والحرف اليدوية، في رحلة مليئة بالأنشطة والمجالات المتنوعة التي تمزج بين إكساب المهارات والتعليم والموهبة.

منطقة حديقة السويدي

وتأسست حديقة السويدي في عام 1983م، وتتميز بأجوائها الجميلة ومرافقها الحيوية، التي تحتوي أماكن مخصصة لتنزه العائلات، ومسارات للمشي والجري، وأماكن الجلوس، ومجموعة من المطاعم والمقاهي، ومواقع مخصصة لألعاب الأطفال، في مساحة تتجاوز 100 ألف متر مربع جنوب غرب العاصمة الرياض.

إنطلاق أسطوري لموسم الرياض 2023

شهد الإنطلاق الأسطوري لموسم الرياض 2023 بنسخته الرابعة، في 28 أكتوبر الجاري، حفل افتتاح النزال التاريخي الكبير بين بطل العالم للوزن الثقيل تايسون فيوري، والبطل السابق في بطولة القتال النهائي (UFC) للوزن الثقيل "فرانسيس أنجانو"، في مواجهة مُثيرة تصنف من أغنى المواجهات في التاريخ.

وأصبح موسم الرياض أيقونة الترفيه والفعاليات الرياضية العالمية المهمة كل عام، وبات يستقطب العديد من الزوار والسياح من كافة دول العالم لحضور فعالياته المتنوعة، ويستهدف الموسم هذا العام استقطاب من 10- 12 مليون زائر خلال هذه النسخة، وأكثر من مليون سائح من خارج المملكة العربية السعودية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر