الموارد البشرية تطلق "برنامج جدير" لتأهيل وتدريب المتميزين من حديثي التخرج

الموارد البشرية
الموارد البشرية تطلق "برنامج جدير" لتأهيل وتدريب المتميزين من حديثي التخرج

فتحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية باب التسجيل في برنامج "جدير" لتأهيل المتميزين اعتباراً من الأحد بتاريخ 19 محرم 1445هـ الموافق 06 أغسطس 2023م وحتى تاريخ 05 صفر 1445م الموافق 21 اغسطس 2023م.

برنامج "جدير" لتأهيل المتميزين

يهدف البرنامج الى تدريب حديثي التخرج على رأس العمل وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتلبية احتياجات الوزارة بكفاءة، حيث سيتيح استقطاب الكوادر الوطنية المميزة من حديثي التخرج, ودعمهم وتمكينهم وتأهيلهم للحصول على فرص عمل مناسبة داخل الوزارة بعد اجتيازهم مدة البرنامج الذي يستمر 12 شهراً اعتباراً من تاريخ التحاقه بالبرنامج، ويشمل التدريب عدداً من المجالات في الإدارة والأعمال، الموارد البشرية، المجالات التقنية، المالية، القانونية وغيرها.
ويمكن للمتميزين من حديثي التخرج التسجيل في البرنامج من خلال موقع الوزارة الرسمي أو عبر منصة "مسار" بالدخول على خدمة النفاذ الوطني الموحد والتسجيل في البرنامج.
تجدر الإشارة أن برنامج "جدير" يأتي ضمن جهود وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في تعزيز القدرات الوطنية وتحسين الكفاءات من الشباب السعودي وتعزيز الاستثمار في الموارد البشرية، إضافةً تحقيق الاستدامة الاقتصادية والتنمية الاجتماعية من خلال التدريب المنتهي بالتوظيف.

الوظائف الحكومية

تسعى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الى استقطاب أفضل الموارد البشرية من كلا الجنسين لتحقيق رؤية الوزارة وتمكين الفرد والمجتمع والمؤسسات، والارتقاء بسوق العمل من خلال تطوير السياسات والتشريعات، وتمكين منسوبي الوزارة من تقديم تجربة مميزة للمستفيدين.
حيث فتحت المجال للجميع ذكوراً وإناثاً للتقدم لفرص العمل المتاحة إيماناً منها بأهمية توفير أفضل الممارسات التي تكفل مشاركة الجميع في العمل وتحقيقاً لمبدأ المساواة بين الجنسين.
كما تسعى الوزارة لتحقيق أهدافها من خلال التكامل بين الموارد البشرية المؤهلة وبرامج التحول الرقمي الداعمة في ظل بيئة عمل محفزة.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر