تشيلسي يهزم 9 لاعبين من توتنهام برباعية

تشيلسي يهزم 9 لاعبين من توتنهام برباعية
فريق تشيلسي - الصورة من حساب تشيلسي على منصة إكس

نجح فريق تشيلسي في الفوز أمام مضيفه توتنهام 4 -1 في مباراة ديربي لندن التي جمعت بينهما، مساء يوم أمس الاثنين، وذلك في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

فوز كاسح لتشيلسي

وتمكن تشيلسي من قلب نتيجة المباراة بعد تأخره بهدف أمام توتنهام إلى فوز كاسح، وذلك بعد أن تقدم توتنهام بهدف في الدقيقة السادسة عن طريق مهاجمه السويدي ديان كولوسيفسكي، ‏لكن المهاجم السنغالي نيكولاس جاكسون تقمص دور البطولة وسجل ثلاثة أهداف (هاتريك) لتشيلسي في الدقائق 75 و90 والوقت بدل الضائع، وتكفل كول بالمير بتسجيل الهدف الأول لتشيلسي من ضربة جزاء في الدقيقة 35.

رفع رصيد نقاط تشيلسي

وشهدت مباراة ديربي لندن إلغاء الحكم هدفاً لتوتنهام ومثله لتشيلسي مع طرد الأرجنتيني كريستيان روميرو والإيطالي ديستيني أودوغي ثنائي دفاع توتنهام في الدقيقتين 35 و55.

ورفع هذا الفوز رصيد تشيلسي إلى 15 نقطة في المركز العاشر وتوقف رصيد توتنهام عند 26 نقطة في المركز الثاني، حيث فشل في استعادة الصدارة من مانشستر سيتي الذي يتفوق عليه بنقطة واحدة.

تابعي المزيد: أغلى 10 لاعبين إنجليز في الدوري الإنجليزي الممتاز

تفاصيل مباراة تشيلسي وتوتنهام

سجل اللاعب السويدي ديان كولوسفيسكي، هدف توتنهام الأول سريعًا في الدقيقة 6، إثر تسديدة ارتطمت في كولويل لتسكن شباك تشيلسي وسط أنظار روبرت سانشيز.

ونجح كول بالمر في تحويل ركلة الجزاء إلى هدف بالدقيقة 35، واستمرت الإثارة بين الطرفين، ليحتسب الحكم 12 دقيقة بدلًا من الضائع، في الوقت الذي مال فيه اللاعبون إلى الخشونة في التدخلات.

في الشوط الثاني بدأ بالمر في تشكيل خطورة على مرمى سبيرز بالدقيقة 47، بعدما سدد تصويبة مقوسة من على حدود منطقة الجزاء.

فيما أشهر الحكم بطاقة حمراء ثانية في وجه الإيطالي أوديجي، ليستكمل توتنهام مباراته بـ9 لاعبين منذ الدقيقة 55.

وتمكن جيمس من تسديد تصويبة صاروخية من داخل منطقة الجزاء، لكنها مرت في الدقيقة 60 بجوار قائم توتنهام الأيمن بقليل، واستمر فيكاريو في التألق، ليوقف انفراد كوكوريلا عند الدقيقة 68، ناجحًا في منع تشيلسي من تسجيل هدف ثانٍ.وتمكن تشيلسي من إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 75 عن طريق اللاعب السنغالي نيكولاس جاكسون الذي استغل تمريرة رائعة من رحيم ستيرلينج.

وأضاع سون انفرادًا صريحًا بمرمى روبرت سانشيز، ليحصل تشيلسي على الكرة في هجمة مرتدة مثالية، أنهاها جاكسون بهدف ثالث في الدقيقة 90+4.

كما أضاف جاكسون هدفًا آخر في الدقيقة 90+8، ليسجل الهاتريك الأول له على الإطلاق بالدوري الإنجليزي.

وجاء هدف المهاجم السنغالي الثالث جاء بعد أن راوغ القادم من فياريال، الحارس فيكاريو ثم وضع الكرة في شباك توتنهام دون أي رقابة دفاعية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر