حساب المواطن: 1482 ريالا متوسط دعم الأسرة الواحدة في دفعة نوفمبر

حساب المواطن: 1482 ريالا متوسط دعم الأسرة الواحدة في دفعة نوفمبر
حساب المواطن: 1482 ريالا متوسط دعم الأسرة الواحدة في دفعة نوفمبر

أودع برنامج الدعم الحكومي السعودي حساب المواطن، اليوم الخميس، 3.4 مليار ريال مخصص دعم شهر نوفمبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الثانية والسبعين 10.7 مليون مستفيد وتابع.
وذكر عبدالله الهاجري مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن، أن إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته 181 مليار ريال، منها 2.4 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة، موضحًا أن 75% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1482 ريالاً.
وأوضح مدير عام التواصل أن عدد أرباب الأسر المستفيدين من البرنامج في هذه الدفعة أكثر من 2.1 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 73%، وبلغ عدد التابعين 7.9 مليون مستفيد.

تابعي المزيد: حساب المواطن يجيب عن بعض أسئلة المستفيدين

حساب المواطن

"حساب المواطن" هو برنامج حكومي سعودي بدأ في شهر ديسمبر 2017 ويهدف لتخفيف الأعباء عن المواطن السعودي، حيث أنشأ البرنامج لحماية الأسر في المملكة العربية السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، والتي قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع، ويعمل البرنامج على إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة لها بالشكل الذي يؤدي إلى تشجيع الاستهلاك الرشيد، ويضمن توجيه الدعم بشكل فاعل للفئات المستحقة المختلفة، حيث يتم توفير الدعم بشكل نقدي يحول مباشرة للمستفيدين المستحقين في المملكة العربية السعودية.

خطوات التسجيل في حساب المواطن

فيما يلي خطوات التسجيل في حساب المواطن:
- الدخول على موقع حساب المواطن.
- يقوم المتقدم بإنشاء حساب إلكتروني في البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج وإدحال البيانات التالية: -رقم هويتك- رقم الجوال – تاريخ الميلاد - كلمة المرور.
- تسجيل الدخول للموقع:
- سيتم استقبال رسالة على رقم الجوال الخاص بالمتقدم مزودة بكلمة السر المؤقتة لإتمام التسجيل.
- تغيير كلمة المرور
- يقوم المتقدم بتغيير كلمة المرور المؤقتة في الرسالة النصية.
- إدخال البيانات
- يقوم المتقدم بعد ذلك بإكمال طلب التسجيل وتقديم البيانات التالية: بيانات عامة، بيانات القبول، بيانات للتابعين، الإفصاح عن الدخل، بيانات العضو، بيانات الحساب البنكي، إدارة المرفقات.
- رفع الوثائق المطلوبة
- ستظهر الوثائق المطلوبة إن وجدت من خلال أيقونة "إدارة المرفقات".
- التأكد ومراجعة البيانات
- بعد الإقرار على صحة البيانات المقدمة يتم تقديم طلب التسجيل.
- اقرأ الشروط الواردة أمامك واقبلها.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر