فوكس برلين الألماني أول الواصلين إلى نهائي سوبر جلوب السعودية

فوكس برلين الألماني أول الواصلين إلى نهائي سوبر جلوب السعودية
فوكس برلين الألماني أول الواصلين إلى نهائي سوبر جلوب السعودية- الصورة من الحساب الرسمي للاتحاد السعودي لكرة اليد على منصة إكس

فاز فوكس فريق برلين على فريق برشلونة اليوم السبت، بعد المباراة التي أقيمت في دور نصف النهائي لبطولة سوبر جلوب التي تستضيفها مدينة الدمام شرق السعودية.
وانتهت المباراة خلال الشوطين الأصليين بالتعادل بنتيجة 29-29 ثم لجأ الفريقيان لشوطين إضافيين انتهيا لصالح فريق برلين بنتيجة 35-34.

مباراة ثانية

فيما يواجه "حامل اللقب" ماغديبورغ الألماني منافسه كيلسي البولندي عند الساعة الـ08:15 مساءً، لتحديد طرفي المباراة النهائية للمنافسة على اللقب.

المراكز الأخرى

وضمن مباريات تحديد المراكز من الـ 5-8، يواجه "المستضيف" فريق الخليج السعودي نظيره النجمة البحريني عند الساعة الــ03:15 عصراً، ويلعب الكويت الكويتي مع فريق الأهلي المصري عند الساعة 01:15 ظهراً، وسيلعب بعدها الفائزان من هاتين المواجهتين مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس، بينما سيتقابل الخاسران للمنافسة على المركزين السابع والثامن.
وفي لقاءات تحديد المراكز من الـ 9-12 يلتقي "ممثل السعودية الآخر" فريق النور مع فريق فرناندو الأرجنتيني عند الساعة الـ09:15 صباحاً، فيما يواجه كوينزلاند الأسترالي فريق كال هيت الأمريكي عند الساعة الـ11:15 ظهراً، وسيتقابل الفائزان في اليوم الأخير لتحديد المركزين التاسع والعاشر، ويلعب الخاسران مباراة تحديد المركزين الحادي عشر والثاني عشر.
تابعوا المزيد: بحفل افتتاح مبهر.. انطلاق فعاليات سوبر جلوب السعودية 2023

سوبر جلوب 2023

للمرة الرابعة على التوالي، تستضيف السعودية بطولة العالم للأندية لكرة اليد "سوبر جلوب 2023"، في نسختها الـ16 خلال الفترة من 7 إلى 12 من شهر نوفمبر الجاري، بعد أن نظمت ذات البطولة في الأعوام "2019- 2021- 2022".

الفرق المشاركة

ويشارك في هذه النسخة من البطولة العالمية 12 فريقاً، يمثلون 10 دول، إلى جانب مشاركة ممثلَي السعودية، وهما فريقا الخليج والنور، وهي المشاركة الثانية لهما في البطولة، بعد أن شارك النور في النسخة ما قبل الماضية "جدة 2021"، فيما شارك الخليج في النسخة الماضية الـ15 من البطولة، والتي أقيمت في الدمام 2022، وحقق فيها المركز السادس عالمياً.
وحسب النظام المعتمد من الاتحاد الدولي لكرة اليد، شارك في البطولة أندية كل من: ماغديبورغ الألماني "حامل لقب النسخة الماضية"، وكيلسي البولندي "بطل أوروبا"، والنجمة البحريني "بطل آسيا"، والأهلي المصري "بطل أفريقيا"، وسان فرناندو الأرجنتيني "بطل أمريكا الجنوبية والوسطى"، وكال هيت الأمريكي "بطل أمريكا الشمالية والكاريبي"، وجامعة كوينزلاند الأسترالي "بطل أوقيانوسيا"، إضافة إلى بطل الدوري السعودي "الخليج"، ووصيفه "النور"، فيما شارك فريقان مرشحان من الاتحاد الدولي للعبة، وهما برشلونة الإسباني، وفوكس برلين الألماني، إلى جانب الكويت الكويتي بطل البطولة العربية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر