لاعب غاني يفارق الحياة خلال مباراة كرة قدم

لاعب غاني يفارق الحياة خلال مباراة كرة قدم
المهاجم الغاني رافائيل دوامينا في الوسط - الصورة من AFP

فجع الوسط الكروي مؤخراً بوفاة لاعب المنتخب الغاني رافائيل دوامينا، والذي توفي بعد سقوطه مغشياً عليه خلال مباراة في الدوري الألباني الممتاز.

دوامينا يقارق الحياة فوق أرض الملعب

وكان اللاعب الغاني داومينا البالغ من العمر 28 عاماً قد انهار في الدقيقة الـ 23 من المباراة، ونقل إلى المستشفى حيث تم الإعلان وفاته.

ونشأ دوامينا الذي في صفوف سالزبورغ النمساوي، وقد تعرض للإغماء في الدقيقة الـ24 من مباراة فريقه، وعلى الرغم من التدخل الفوري للأطباء ونقله بشكل عاجل إلى المستشفى، إلا أنهم فشلوا في إنقاذه، وكان دوامينا يلعب بجهاز مزيل الرجفان بسبب معاناته من مشكلة في القلب.

عملية جراحية بعد عدة حوادث مماثلة

وبعد عدة حوادث مماثلة، خضع دوامينا في يناير 2020 لعملية جراحية أثناء احترافه في ساراغوسا الإسباني، وركب الجهاز في قلبه ولم يتمكن من اللعب لمدة 3 سنوات تقريباً، وأوصى الأطباء بعدم لعبه مرة أخرى، لكنه أصر على العودة.

خسارة كبيرة في قطاع كرة القدم

من جهته، أعرب الاتحاد الألباني لكرة القدم في بيان عن "تعازيه العميقة" لعائلة اللاعب وفريق إغناتيا على هذه الخسارة الكبيرة التي صدمت قطاع كرة القدم الألباني بأكمله، كما أعلن عن تأجيل جميع المباريات المقررة نهاية هذا الأسبوع حدادا على وفاة اللاعب الدولي الغاني.

بدوره، توجه ساراغوسا الذي لعب له دوامينا، أيضاً برسائل العزاء إلى عائلة وأحباء اللاعب، وأكد أنه سيظل دائماً في ذاكرة ساراغوسا.

من هو رافائيل دوامينا؟

رافائيل دوامينا هو لاعب كرة قدم غاني في مركز الهجوم، لعب مع نادي ريد بل سالزبورغ ونادي ليفيرينج.

توفي يوم السبت 11 نوفمبر 2023 عن عمر ناهز الـ 28 في الدقيقة الرابعة والعشرين من مباراة في دوري الدرجة الأولى الألباني بين فريق دوامينا كيه إف إجناتيا وبارتيزاني.

واكتشفت إصابة اللاعب دوامينا بمرض في القلب عام 2017، وفي أكتوبر 2021، وكانت أول مرة ينهار فيها الغاني دوامينا، على أرض الملعب، عندما كان لاعبا في نادي بلاو فايس لينز النمساوي، لكن حالته استقرت، وعاد إلى الملاعب.

وقال رئيس الاتحاد الغاني لكرة القدم، كيرت إدوين سيميون أوكراكو، عن دوامينا، أنه خدم بلاده جيداً، وأظهر مستويات عالية في كل مرة لعب فيها باسم غانا.

ولعب رافائيل دوامينا خلال مسيرته، في العديد من الأندية، ومنها، "إسبانيا وسويسرا والنمسا والدنمارك"، كما لعب مع منتخب غانا 9 مباريات، وسجل هدفين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر