وسط إقبال كبير من الزوار.. السعودية تشارك في معرض فيينا الدولي للكتاب

وسط إقبال كبير.. المملكة تشارك في معرض فيينا الدولي للكتاب
الجناح السعودي - الصورة من حساب الملحقية الثقافية السعودية على إكس

شاركت المملكة ممثلة في الملحقية الثقافية السعودية في معرض فيينا للكتاب في دورته الثالثة والعشرين الذي يقام في النمسا بجناح باسم المملكة العربية السعودية، وذلك وسط اقبال كبير من الزوار.

إقبال كبير من الزوار

وفي التفاصيل، فقد افتتح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى النمسا مندوب المملكة الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا الدكتور عبدالله بن خالد طوله، جناح المملكة في معرض فيينا الدولي للكتاب في دورته الـ23 الذي أقيم خلال الفترة من 8 - 12 نوفمبر الجاري.

جناح المملكة في معرض فيينا للكتاب

وتأتي مشاركة المملكة في معرض فيينا للكتاب بتنظيم من الملحقية الثقافية السعودية في النمسا، وقدم الجناح السعودي العديد من العروض المرئية التي تبرز التنوع الثقافي في المملكة، إضافة للبرامج السياحية، وبرنامج المنح التعليمية السعودية "أدرس في السعودية".

كما شهد الجناح إقبالاً كبيراً من الزوار الذين جرى استقبالهم بالقهوة السعودية والتمور، وإهدائهم عدداً من الإصدارات الثقافية والسياحية والعلمية.

كما حظي جناح المملكة العربية السعودية بزيارة عدد من الشخصيات الأكاديمية والثقافية، من أبرزهم الدكتورة تهاني البيز الملحق الثقافي السعودي في إيطاليا، والدكتور عبدالرحمن الحميضي الملحق الثقافي السعودي السابق في كل من ألمانيا والنمسا.

تسليط الضوء على السياحة السعودية

وعرض جناح المملكة المشارك في المعرض الكتب والمنتجات الثقافية والأدبية السعودية، وقد سلط الضوء على البرامج السياحية السعودية، بالإضافة إلى ركن الخط العربي والعديد من العروض المرئية للتنوع الثقافي والسياحي في المملكة العربية السعودية وأبرز منجزات ومشاريع #رؤية_السعودية_2030

التنوع الثقافي والفني والعلمي

وتهدف الملحقية الثقافية السعودية من خلال مشاركة المملكة في معرض فيينا الدولي للكتاب إلى إبراز اهتمام القيادة الرشيدة بالتنوع الثقافي والفني والعلمي، وتعزيز العلاقات الثقافية، والجهود الوطنية الكبيرة التي يتم بذلها في هذا المجال كجزء من تحقيق التقدم والتنمية المستدامة في ظل رؤية المملكة 2030.

معرض فيينا للكتاب

ويعد معرض فيينا الدولي للكتاب أحد أهم أبرز المحافل الثقافية والأدبية في أوروبا، إذ يتوافد إليه آلاف الزوار من جميع أنحاء العالم، لتبادل الثقافات والمعرفة والأفكار الأدبية، ويعتبر فرصة فريدة للتواصل مع الجمهور والمهتمين والمثقفين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر