اليوم.. انطلاق النسخة الأضخم من فعاليات منتدى مسك العالمي

اليوم الأربعاء.. انطلاق النسخة الأضخم من فعاليات منتدى مسك العالمي
اليوم الأربعاء.. انطلاق النسخة الأضخم من فعاليات منتدى مسك العالمي

تنطلق اليوم الأربعاء فعاليات منتدى مسك العالمي في نسخته السابعة، التي تعتبر الأضخم لمواكبتها احتفالية ذكرى مرور 10 سنوات على تأسيس مؤسسة محمد بن سلمان "مسك"، وتستضيف العاصمة الرياض القادة والمبدعين والمفكرين الشباب المحليين ومن أنحاء العالم.

المشاركون في المنتدى

ويُشارك في المنتدى، الذي يقام على مدار يومين، ما يزيد عن 120 متحدث يجتمعون لمناقشة المحور الرئيس للنسخة السادسة من المنتدى "جيل التغيير" وإثراء موضوعات تمكين الشباب لمعالجة تحديات المستقبل.

مساحات تفاعلية

وتواكب المنتدى أنشطة رئيسة تُلبي الاحتياجات المتنوعة لمجتمع الشباب؛ حيث يتضمن المنتدى 8 مساحات تفاعلية متنوعة توثق صلة الأجيال وتصنع الأثر الفاعل، وهذه المساحات هي: مسرح مسك، ومجلس مسك، ومعمل المهارات، وملتقى القادة وركن التطوير المهني، ومقهى الروّاد، ومعرض مسك 10، وقرية الاستدامة.

وتُقام على مسرح مسك أكثر من 35 جلسة حوارية يشارك فيها قادة ورؤساء تنفيذيون ورواد أعمال.

الحضور الافتراضي

وأعلنت اللجنة المنظمة لمنتدى مسك العالمي إتاحة التسجيل لحضور المنتدى افتراضيًا، والذي يتضمن بثاً مباشراً، من خلال زيارة الرابط؛ وذلك بعد انتهاء مرحلة التسجيل الحضوري، علماً بأن طلبات التسجيل الحضوري والافتراضي بلغت أكثر من ٤٠ ألف طلب في نسخة هذا العام.
تابعوا المزيد: أهم المعلومات عن منتدى مسك العالمي وكيفية حضوره

أكبر المنتديات

يعدُّ منتدى مسك العالمي أحد أكبر المنتديات الشبابية التعليمية التثقيفية على مستوى العالم، ويستقطب نخبة عالمية ملهمة من القادة والمبدعين والمفكرين الشباب، وتنطلق النسخة السادسة منه كأضخم نسخة بالعاصمة الرياض.

مؤسسة محمد بن سلمان "مسك"

مؤسسة محمد بن سلمان "مسك" هي مؤسسة غير ربحية أسسها الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز عام 2011م ؛ للتشجيع على التعلم وتنمية المهارات القيادية لدى الشباب؛ من أجل مستقبل أفضل في المملكة العربية السعودية، حيث شكلت "مسك" خلال العقد الماضي منظومة حيوية متكاملة تدعم الطاقات الشبابية والمهارات الإبداعية في مختلف المجالات.
وتعمل المؤسسة على الأخذ بيد الشباب في أنحاء البلاد، وتوفير الوسائل المختلفة لرعاية المواهب والطاقات الإبداعية وتمكينها، وخلق البيئة الصحية لنموها والدفع بها لترى النور.
تدعم مؤسسة محمد بن سلمان “مسك” تمكين الشباب السعودي في مجالين اثنين: التعليم وريادة الأعمال كمجال أساسي، والعلوم والتقنية كمجال مساند، من خلال تصميم البرامج وبناء الشراكات مع المنظمات المحلية والعالمية، لدعم الجهود المبذولة في بناء مجتمع متقدم قائم على المعرفة.
وتسعى المؤسسة إلى بلوغ هذه الأهداف، من خلال تصميم البرامج وبناء الشراكات مع المنظمات المحلية والعالمية في مختلف المجالات، كما تستثمر في تطوير رأس المال الفكري وإطلاق طاقات الشباب السعودي من خلال مجموعة متنوعة من الحاضنات.
وتؤمن مؤسسة محمد بن سلمان "مسك" بأن حضورها المؤسسي سيدعم تعزيز الجهود نحو مجتمع قائم على المعرفة؛ سعياً لتحقيق الإنجاز والقيمة المضافة للمجتمع السعودي.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر