مرور قطر يطلق حملة "موسم التخييم" للعام 2023

مرور قطر يطلق حملة "موسم التخييم". الصورة من موقع unsplash by Tommy Lisbin
مرور قطر يطلق حملة "موسم التخييم". الصورة من موقع unsplash by Tommy Lisbin

أطلقت وزارة الداخلية القطرية حملة "موسم التخييم" للعام 2023، والتي تنظمها الإدارة العامة للمرور ممثلة في إدارة التوعية المرورية تحت شعار "تخييم آمن"، بهدف نشر الوعي المروري لمستخدمي الطرق ورفع مستوى السلامة المرورية والحد من الحوادث بالمناطق البرية.
وبحسب وكالة الأنباء القطرية فقد شارك بالحملة التي انطلقت يوم أمس الجمعة الموافق 17 نوفمبر بمنطقة "سيلين" عدد من الجهات وهي: الإدارة العامة للدفاع المدني، وإدارة الشرطة المجتمعية، وإدارة شرطة الأحداث، وإدارة الدوريات والتحقيق المروري، بالإضافة إلى عدد من الجهات ذات العلاقة.

زيارات ميدانية ونصائح وإرشادات

وتم خلال الحملة تنظيم زيارة ميدانية لمحلات تأجير الدراجات النارية بهدف توعية المخيمين من مختلف الأعمار والشرائح من مستخدمي الدارجات النارية وأصحاب المحلات بضرورة اتباع قانون المرور والالتزام باشتراطات وقواعد السلامة المرورية وتجنب السلوكيات الخاطئة من أجل الحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات.
وأيضًا قام فريق الحملة بتقديم بعض النصائح والإرشادات التوعوية لقائدي المركبات ومرتادي المطاعم بمنطقة سيلين، حيث تم التذكير بضرورة التقيد بقانون المرور واتباع ضوابط وأسس القيادة الآمنة في المناطق البرية تفاديا لوقوع الحوادث، ودعا فريق الحملة إلى عدم القيادة بسرعة عالية والالتزام بربط حزام الأمان، والالتزام بكافة اشتراطات السلامة عند القيادة.

المحافظة على البيئة

يشار إلى أنّ وزارة البيئة والتغير المناخي القطرية كانت قد دعت في وقت سابق الجميع إلى المحافظة على البيئة وصون مواردها الطبيعية من خلال استخدام الطاقة البديلة والصديقة للبيئة وزراعة النباتات والأشجار والمحافظة على مواقع التخييم والتقيد بالضوابط والشروط المتعلقة بالتخييم، ومن ضمنها التقيد بالإحداثيات المخصصة بالمخيم والمسافات بين المخيمات والعزب والمزارع والقرى، وذلك حرصاً من الوزارة على حماية البيئة القطرية، بما فيها من روض ونباتات وحيوانات برية وسواحل وشواطئ، وطيور مهاجرة، من الممارسات المضرة بالبيئة أثناء موسم التخييم.


اقرئي أيضًا: بلدية الكويت تطلق حملتها التوعوية السنوية بمناسبة قرب موسم التخييم

معرض "كشتة"

يذكر أنّه تم في يوم الاثنين الموافق 30 أكتوبر افتتاح النسخة الثانية عشرة من معرض "كشته" للوازم الرحلات البرية والبحرية، الذي ينظمه مركز شباب سميسمة والظعاين تحت رعاية وزارة الرياضة والشباب القطرية، وبمشاركة أكثر من 55 شركة ومؤسسة متخصصة في هذا المجال.
وقد ضم المعرض الذي استمر حتى 8 نوفمبر معروضات متنوعة من لوازم الرحلات البرية والبحرية والمستخدمة في التخييم والصيد، وأغلب المعروضات من الصناعة المحلية، ويتضمن المعرض فعاليات متنوعة جاذبة للجمهور وبرامج ترفيهية للأطفال والشباب.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر