انطلاق فعاليات أسبوع النقل والخدمات اللوجستية في ثلاث مدن رئيسية

منشآت
انطلاق فعاليات أسبوع النقل والخدمات اللوجستية في ثلاث مدن رئيسية

أطلقت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، فعاليات أسبوع النقل والخدمات اللوجستية في مركز دعم المنشآت بالرياض والخبر والمدينة المنورة وجدة، وستستمر فعاليات أسبوع النقل حتى الخميس المقبل، متضمنةً عدداً من الموضوعات ذات الصلة تلتقي فيها الجهات الممكنة في وزارة النقل ورواد ورائدات الأعمال.

فعاليات أسبوع النقل والخدمات اللوجستية

قال وزير النقل والخدمات اللوجستية الدكتور رميح بن محمد الرميح، خلال الافتتاح "إن الوزارة تعمل على ترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، لتصبح من المرتبة 55 عالمياً إلى أبرز 10 دول في مؤشر أداء الخدمات اللوجستية، إضافة إلى استهداف 330 مليون مسافر في قطاع الطيران، والمرتبة السادسة في مؤشر جودة الطرق".
وأكد أن الوزارة كثفت جهودها للقضاء على التستر، عبر حوكمة الأنظمة والتشريعات، التي جاءت بنتائج أسهمت في حماية المستهلكين.

"منشآت" توقع مذكرة تفاهم مع الهيئة النقل

كما وقعت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للنقل، ضمن فعاليات أسبوع النقل والخدمات اللوجستية، لتطوير ودعم بيئة ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة وتعزيز أوجه التعاون في تطوير حلول وبرامج للمنشآت الصغيرة والمتوسطة العاملة في قطاع النقل والخدمات اللوجستية. كما وقعت اتفاقية تعاون مع الوزارة، لتحفيز المنشآت الصغيرة والمتوسطة، إلى جانب اتفاقية تعاون مع وزارة النقل؛ لتقديم أوجه الدعم التي تهدف لتحفيز المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وذلك بحضور نائب وزير النقل والخدمات اللوجستية الدكتور رميح بن محمد الرميح، ومحافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" سامي بن إبراهيم الحسيني.

وفي نفس السياق: "منشآت" توقع اتفاقية تعاون بهدف دعم رواد الأعمال في مجال التقنية


الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"

الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة هي هيئة سعودية، أنشئت عام 2016، تهدف لدعم وتمكين المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع القطاعين العام والخاص، والمساهمة في استدامتها وجعلها عنصراً مساهماً ومحركاً أساسياً للاقتصاد في المملكة.

 


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر