جامعة حائل: إطلاق مشروع مشروع رفع كفاءة الطاقة

مشروع ترشيد الطاقة- مصدر الصورة حساب الجامعة بمنصة إكس
مشروع ترشيد الطاقة- مصدر الصورة حساب الجامعة بمنصة إكس

أطلقت جامعة حائل بالتعاون مع الشركة الوطنية لخدمات كفاءة الطاقة "ترشيد" أعمال مشروع رفع كفاءة الطاقة وخفض الاستهلاك في مباني الجامعة ومرافقها، عبر أفضل المعايير العالمية، التي تهدف إلى رفع كفاءة الطاقة وخفض الاستهلاك

بوفر متوقع قدره 23%.

الجدير بالذكر ان جامعة حائل حققت بداية هذا العام إنجاز عالمي يضاف للإنجازات التي حققتها الجامعة على المستوى المحلي والعالمي.

إذ تم اختيار مشروع منصة جامعة حائل‬ للتعليم الإلكتروني ضمن أفضل 5 مشروعات في التعليم الإلكتروني على مستوى العالم، في القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2023.

مشروع منصة جامعة حائل للتعليم الإلكتروني

هو عبارة عن منصة إلكترونية توفر الدورات التدريبية لمنسوبي الجامعة والطلبة، وكذلك أفراد المجتمع، بحيث توفر المحتوى التدريبي بواسطة الذكاء الاصطناعي وتسهم في مساعدة المتدربين من خلال رسم مسار تطوير المعرفة للمتدرب، استنادًا إلى الميول الشخصية، وتقيس مدى التقدم في المعرفة، كما أنها توفر العديد من الخصائص منها تقديم مقترحات تطوير المعرفة بما يسهم في تحقيق أهداف المتدربين.

اعتماد 8 برامج أكاديمية

كما حصلت في وقت سابق من العام نفسه 8 برامج أكاديمية في الجامعة على الاعتماد البرامجي من هيئة تقويم التعليم والتدريب، في المملكة العربية السعودية تتويجًا للجهود التي تقوم بها الجامعة، وسعيها في الارتقاء بجودة العملية التعليمية، وتحسين مخرجاتها، بما يسهم في تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030، ومستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية.
للمزيد الاطلاع على: جامعة حائل تحصل على اعتماد 8 من هيئة تقويم التعليم والتدريب.

عن جامعة حائل

جامعة حائل هي مؤسسة مبتكرة، وهي واحدة من أسرع المؤسسات الأكاديمية نموًا في المملكة العربية السعودية، وتحوي الجامعة 28 كلية مختلفة التخصصات لتواكب سوق العمل، حيث تلتقي مجموعات من الموهوبين لتبادل المعرفة وتطوير مستقبل أفضل تتمثل رؤية في الحفاظ على بيئة أكاديمية وإدارية وبحثية متطورة ممزوجة.

تقديم برامج أكاديمية لإعداد خريجين مؤهلين لسوق العمل، وإنتاج بحوث علمية تخدم المجتمع من خلال تطبيق أعلى معايير الجودة، والاستفادة من الموارد البشرية والتقنية للجامعة للوصول إلى مجتمع المعرفة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.