انتظام أكثر من 37 ألف متدرب ومتدربة بمنشآت التدريب التقني في منطقة مكة المكرمة

المتدربات
المتدربات

أعلنت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة عن قبول 6273 متدرب ومتدربة للانضمام بالفصل التدريبي الثلثي الثاني والذي يستمر حتى الثاني من شعبان القادم، في 23منشأة تدريبية تمثل الكليات التقنية للبنين والبنات وفروعها وكليات الإتصالات والمعاهد الصناعية الثانوية والمعاهد الصناعية بالسجون.

أوضح ذلك مدير عام التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة مرعي بن سعد القرني، مشيراً إلى أن القبول اعتمد على الطاقة الاستيعابية والخطة التدريبية للمنشآت التي تضم على مقاعدها التدريبية حالياً 37862 متدرباً ومتدربة.

وهنأ "القرني" المقبولين والمقبولات في الفصل التدريبي الثلثي الثاني والذي كان فرصة تدريبية لمن لم يحالفه القبول في الفصول الماضية، وكشف أن المتدربين المقبولين من الجنسين تمت تهيئتهم من خلال اللقاءات التعريفية وبرامج التهيئة المهنية ومن ثم توجيههم لتخصصاتهم لمواصلة تدريبهم.

اعتماد (231 )شهادة احترافية

من جهة أخرى أعتمد التدريب التقني مؤخراً (231 )شهادة احترافية في عدد من التخصصات، وتمت إتاحتها إلكترونياً من خلال بوابة الشهادات الاحترافية العالمية.

للمزيد الاطلاع: بدء التسجيل في 5000 فرصة تدريبية مجانية بـ "تقني مكة".

عن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

هي الجهة الحكومية المعنية بالتدريب التقني والمهني في المملكة العربية السعودية منذ عام 1400هـ/1980م، وتختص المؤسسة بتنمية الموارد البشرية الوطنية من خلال التدريب، بما يسهم في سد احتياجات سوق العمل من القوى البشرية منذ صدور قرار مجلس الوزراء بالموافقة على تنظيم المؤسسة بالقرار رقم م/30 وتاريخ 10 شعبان 1400هـ. وقد صدر قرار مجلس الوزراء الموقر رقم (‏268) وتاريخ 14 شعبان 1428هـ بإعادة تنظيمها، وتحديد مهامها وأهدافها.

وتقدم المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني برامج التدريب التقني والمهني للذكور والإناث وفقًا لطلب سوق العمل الكمي والنوعي، حيث تقدم العديد من البرامج التدريبية في منشآتها التدريبية من كليات تقنية ومعاهد، وكذلك في معاهد الشركات الاستراتيجية، والكليات التقنية العالمية، بالإضافة إلى برامج تدريبية في منشآت التدريب الأهلي، وبرامج مساندة مجتمعية مرنة. ويصل العدد الإجمالي لمنشآت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني 283 منشأة تغطي كافة أرجاء المملكة العربية السعودية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.