لأول مرة.. جامعة الملك عبد العزيز تفتتح قسم هندسة الطيران والفضاء وقسم الهندسة النووية

افتتاح قسم هندسة الطيران والفضاء وقسم الهندسة النووية
افتتاح قسم هندسة الطيران والفضاء وقسم الهندسة النووية

أعلنت جامعة الملك عبد العزيز عن قبول أول دفعة للطالبات في قسم هندسة الطيران والفضاء وقسم الهندسة النووية من العام الدراسي الجامعي المقبل".

جاء ذلك خلال استقبال رئيسة الجامعة المكلفة أ.د. هناء بنت عبدالله النعيم، وفد رواد الفضاء السعوديين بمبنى الإدارة العليا بحضور قيادات الجامعة. تخلل البرنامج زيارة معامل الجامعة المتعلقة بمجال الفضاء بكلية الهندسة وكلية العلوم، ومنها القبة الفضائية ومعمل الديناميكا الهوائية ومعمل النفق الهوائي للسرعات فوق الصوتية ومعمل لف شعيرات المواد المركبة.

واستقبلت رئيسة الجامعة المكلفة الأستاذة الدكتورة هناء بنت عبدالله النعيم، وفد رواد الفضاء المكون من علي القرني وريانة برناوي ومريم فردوس وعلي الغامدي،، اليوم الأربعاء جمادى الأولى للعام 1445 بمبنى الإدارة العليا وبحضور قيادات الجامعة نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور أمين بن يوسف نعمان ونائب رئيس الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور عادل بن محمد أبو زنادة.

وتخلل البرنامج جولة للمعرض المصاحب وزيارة للتعرف على معامل الجامعة وقدراتها المتعلقة بمجال الفضاء بكليتي الهندسة والعلوم، و منها القبة الفضائية ومعمل الديناميكا الهوائية ومعمل النفق الهوائي للسرعات فوق الصوتية، ومعمل لف شعيرات المواد المركبة ومعمل فرن انضاج المواد المركبة، ومعمل التحكم الآلي التعاوني ومعمل الطابعة ثلاثية الابعاد للمعادن.

قبول أول دفعة للطالبات

عقب ذلك، عُقد لقاءا عاماً مع منسوبي ومنسوبات وطلاب وطالبات الجامعة بمركز الملك فيصل للمؤتمرات بالجامعة إدارة رئيس قسم هندسة الطيران والفضاء الدكتور خالد بن أحمد الجهني، و أعلنت رئيسة الجامعة المكلفة خلال اللقاء عن قبول أول دفعة للطالبات في قسم هندسة الطيران والفضاء وقسم الهندسة النووية بالجامعة بدءاً من العام الدراسي الجامعي المقبل.

للمزيد الاطلاع: لرفع الوعي بمجال الفضاء.. 4 رواد فضاء سعوديين يستعرضون تجاربهم أمام 6 آلاف موهوب.

رواد الفضاء يستعرضون تجربتهم

و استعراض رواد الفضاء تجربهم في لقاء مفتوح مع الطلاب والطالبات، إذ تم تسليط الضوء على القصص والتجارب التي واجهتهم في رحلة الفضاء الأخيرة والاستفادة من الدروس والخبرات التي تم اكتسابها، إضافة للحديث عن الأهداف والتطلعات المستقبلية التي تحتضنها المملكة في مجال علوم الفضاء؛ تشجعيا للأجيال القادمة لتحقيق مستهدفات الرؤية من خلال الاستكشاف والبحث والتطوير وإجراء بحوث علمية بقيادة علماء سعوديين للوصول إلى تكنولوجيات جديدة تسهم في رفع الاقتصاد السعودي والابتكار من خلال خلق فرص وظيفية وتطويرية كون الفضاء يعد من القطاعات الواعدة استراتيجيا واقتصاديا وتنمويا في العديد من المجال ومنها التصنيع والتعليم والتقنية والعلوم.

وفي الختام، كرّمت رئيسة الجامعة المكلفة الأستاذة الدكتورة هناء بنت عبدالله النعيم، وفد وكالة الفضاء ممثلاً في رواد الفضاء الأربعة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.