"طيران ناس" وEve Air Mobility يوقعان مذكرة تفاهم لبحث فرص تشغيل الطائرات الكهربائية في السعودية

"طيران ناس" وEve Air Mobility يوقعان مذكرة تفاهم لبحث فرص تشغيل الطائرات الكهربائية في السعودية. الصورة من الحساب الرسمي لطيران ناس على منصة x
"طيران ناس" وEve Air Mobility يوقعان مذكرة تفاهم لبحث فرص تشغيل الطائرات الكهربائية في السعودية. الصورة من الحساب الرسمي لطيران ناس على منصة x

أعلن طيران ناس الناقل الجوي الوطني اليوم الأربعاء الموافق 29 نوفمبر وعبر حسابه الرسمي على منصة x، أنه وقع مع Eve Air Mobility مذكرة تفاهم لاستكشاف مستقبل تشغيل الطائرات الكهربائية ذات الإقلاع والهبوط العمودي (eVTOL) في المملكة العربية السعودية، وسيبحث الطرفان إمكانية بدء عمليات الطائرات الكهربائية العمودية في الرياض وجدة بحلول العام 2026.

شراكة استثنائية لتشغيل الطائرات الكهربائية في السعودية

من جهته عبر الرئيس التنفيذي العضو المنتدب لطيران ناس "بندر المهنا" وعبر حسابه الرسمي على منصة x عن سعادته باستكشاف الحلول المستدامة مع
Eve Air Mobility بصفتها شركة رائدة في هذا المجال، وقال:" يُسعدنا العمل على تقديم حلول مستدامة في قطاع النقل الجوي ونبحث عن فرص تشغيل الطائرات الكهربائية مع شركة Eve Air Mobility، الشركة الرائدة في هذا المجال. نسعى من خلال ذلك لتبني مبادرات ذات تأثير مستدام على البيئة والمجتمع والاقتصاد، وذلك بالانسجام مع استراتيجية طيران ناس وتحقيق الأهداف الوطنية فيما يتعلق بتحييد الانبعاثات الكربونية ودعم مستقبل الطائرات الكهربائية في المملكة العربية السعودية".

فيما قال الرئيس التنفيذي لـ Eve Air Mobility يوهان بورديس:" إنّ هذه الشراكة علامة فارقة في رؤيتنا المشتركة للسفر الجوي المستدام، وهي تمثل أيضًا التزامًا بتشكيل منظومة تنقل جوي أكثر كفاءة وصداقة للبيئة ويسهل الوصول إليها"، وأعرب عن تطلعه إلى الشروع في هذه الرحلة الرائدة مع طيران ناس لتعزيز مستقبل السفر الجوي في المملكة العربية السعودية.

مذكرة التفاهم ستعزز صناعة الطيران في السعودية

يذكر أنّ الاتفاقية ستسهم في تعزيز صناعة الطيران في المملكة العربية السعودية من خلال بناء ودعم مستقبل المنظومة المحلية للرحلات الجوية الكهربائية، كذلك تحقيق أهداف الاستدامة لرؤية 2030 والأهداف الطموحة في قطاع الطيران.

طيران ناس

تجدر الإشارة إلى أنّ طيران ناس هو الطيران الاقتصادي الرائد في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط، حيث يُشغّل أكثر من 1500 رحلة طيران أسبوعيًّا إلى أكثر من 70 وجهة (داخلية ودولية) على متن أسطوله المكون من 60 طائرة.
ومنذ انطلاقته عام 2007 م، نقل طيران ناس أكثر من 60 مليون مسافر على متن رحلاته، وتوّج طيران ناس بالمركز الرابع كأفضل طيران اقتصادي في العالم والأول في الشرق الأوسط لعام 2023 وذلك للعام السادس على التوالي، بعد أعوام 2017، 2018، 2019، 2021، و2022 من قبل سكاي تراكس التي تعد أهم معيار عالمي لتقييم الأداء في مجال الطيران والنقل الجوي.
كما حصل طيران ناس على جائزة أفضل شركة طيران اقتصادي في الشرق الأوسط من مهرجان جوائز السفر العالمية لتسعة أعوام متتالية 2015، 2016، 2017، 2018، 2019، 2020، 2021، 2022، و2023. بالإضافة إلى تحقيق أعلى تصنيف في تقييم APEX في فئة أربع نجوم، وهي أعلى فئة للطيران الاقتصادي على مستوى العالم.

اقرئي أيضًا عن: انضمام طيران ناس لمنظمة السياحة العالمية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر