بعنوان "جولة إكسبو 2030".. انطلاق منافسات الجولة الـ15 من دوري روشن

بعنوان "جولة إكسبو 2030".. انطلاق منافسات الجولة الـ15 من دوري روشن - الصورة من unsplash by wesley tingey
بعنوان "جولة إكسبو 2030".. انطلاق منافسات الجولة الـ15 من دوري روشن - الصورة من unsplash by wesley tingey

أعلن المكتب الدولي للمعارض الثلاثاء الماضي نتائج عملية التصويت للدولة المستضيفة لمعرض إكسبو 2030، حيث وقع الاختيار على الرياض لتصبح الوجهة المثالية لاستضافة هذا الحدث العالمي، بتفوقها على بوسان الكورية، وروما الإيطالية، وستلتزم المملكة العربية السعودية بدورها لتقديم نسخة مميزة من إكسبو 2030، حيث تضمن ملف الرياض الذي حمل شعار "نتطلع إلى غد أفضل"، بعض التحديات الجديدة وسلط الضوء على أهمية التكنولوجيا لخدمة الإنسانية، وملف التنمية المستدامة.

جولة الرياض إكسبو 2030

أعلن الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة السعودي، رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، اعتماد تسمية الجولة الـ15 من دوري روشن السعودي باسم جولة الرياض إكسبو 2030، جاء ذلك القرار على إثر فوز الرياض باستضافة الحدث الأكبر إكسبو الرياض 2030، بعد حصولها على أغلبية الأصوات بإجمالي 119 صوتا في الاقتراع الإلكتروني للدول الأعضاء الـ180 بالمكتب الدولي للمعارض، وبدوره رفع وزير الرياضة تهانيه لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، على فوز المملكة باستضافة الرياض إكسبو 2030.

وغرد عبر حسابه الرسمي على منصة إكس قائلا " نفخر بهذه الاستضافة، وهذا الحدث التاريخي الذي تحقق بتوفيق الله، ثم بفضل الرؤية الملهمة لسمو سيدي ولي العهد".

اقرأي عن الرياض تفوز باستضافة معرض إكسبو 2030 .. والسعودية ستقدم نسخة استثنائية

مباريات الجولة الـ15 من دوري روشن السعودي

تنطلق اليوم أولى مباريات الجولة الـ15 من دوري روشن السعودي تحت عنوان "جولة إكسبو 2030"، وتستمر مباريات الجولة الـ15 على مدار 3 أيام، بداية من اليوم الخميس وحتى السبت، ويتمثل جدول مباريات الجولة الـ15 في الآتي:

  • الرياض يواجه الحزم اليوم الخميس في الـ6 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية، كذلك تقام مباراة أخرى تجمع بين أبها والأهلي في نفس التوقيت.
  • في تمام الـ9 مساءً بتوقيت المملكة تقام مباراة بين الاتحاد السعودي والخليج.
  • يشهد غدا الجمعة مواجهتين الأولى بين الفيحاء وضمك في تمام الـ6 مساءً، فيما تقام الثانية بين الهلال والنصر في الـ9 مساءً بتوقيت المملكة.
  • 4 منافسات تقام يوم السبت ضمن الدور الـ15 من دوري روشن، الأولى بين الفتح والطائي في الـ6 مساءً، ومواجهة أخرى تجمع بين الأخدود والاتفاق في نفس التوقيت، أما الثالثة تقام بين الرائد والوحدة في الـ9 مساءً، أما الشباب والتعاون في نفس التوقيت تقام المباراة الأخيرة من تلك الجولة.

الجدير بالذكر أن الهلال يتصدر قائمة دوري روشن السعودي برصيد 38 نقطة عبر فوزه بـ12 مباراة، فيما يأتي النصر في المركز الثاني برصيد 34 نقطة في 11 مباراة فاز بها، أما الأهلي في المركز الثالث برصيد 27 نقطة خلال فوزه بـ8 مباريات، ويأتي الاتحاد في المركز الرابع برصيد 25 نقطة عبر فوزه في 7 مباريات، والتعاون في المركز الخامس متساويا مع الاتحاد في الرصيد وعدد المباريات التي فاز بها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر