الأهلي يسحق أبها بـ6 أهداف دون مقابل في جولة الرياض إكسبو 2030 من دوري روشن

الأهلي يسحق أبها بـ6 أهداف دون مقابل في جولة الرياض إكسبو 2030 من دوري روشن
الأهلي يسحق أبها بـ6 أهداف دون مقابل في جولة الرياض إكسبو 2030 من دوري روشن - الصورة من حساب دوري روشن السعودي على منصة إكس

فاز فريق الأهلي الأول لكرة القدم على نظيره أبها 6-0 في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب مدنية الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية، معقل أبها، ضمن منافسات الجولة الـ 15 "الرياض إكسبو 2030" من دوري روشن السعودي 2023-2024.
وحسم الأهلي المباراة في شوطها الأول بتسجيل خمسة أهداف دون رد، تناوب عليها جابري فيجا "هدفين"، وفراس البريكان "هدفين"، وفرانك كيسييه "هدف"، ورياض محرز "هدف".
وافتقد الأهلي للاعبه عمار النجار، لكنه ضم أسماء مميزة أمثال البرازيلي روجر إيبانيز، الجزائري رياض محرز، الفرنسي آلان سان-ماكسيمان والإيفواري فرانك كيسييه والإسباني فيجا والسنغالي إدوارد ميندي وفراس البريكان.

مزاحمة على الصدارة

ودخل الأهلي السعودي المباراة، وهو يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين للموسم الحالي، برصيد 27 نقطة، بينما كان أبها يوجد في المركز الـ15 برصيد 13 نقطة.
وكان الأهلى السعودي يسعى إلى الفوز اليوم وخطف النقاط الثلاثة، لمزاحمة الهلال والنصر على الصدارة.

تجنب الهبوط

وعلى الناحية الثانية، كان أبها يتسلح بالملعب والجمهور لتحقيق نتيجة إيجابية والعمل بجد للهروب من مراكز الهبوط وتحسين مركزه.

عودة قوية

وكان النادي الأهلي قد عاد من دوري يلو من أجل المنافسة بأكبر قدر ممكن على الألقاب، مستعيناً بصفقات صيفية مهمة أبرزها النجم الجزائري رياض محرز وروبرتو فيرمينو وفرانك كيسييه وجابري فيجا وروجير إيبانيز والموهوب آلان سانت ماكسيمين
يُضاف إلى تلك التعاقدات المميزة التعاقد مع المدرب الشاب ماتياس يايسله، الذي يصنف كأحد أفضل المدربين الشباب الواعدين في أوروبا، وكان مرشحاً لتدريب أندية عملاقة كثيرة في ألمانيا.
تابعوا المزيد: غداً.. الهلال والنصر في ديربي صراع صدارة دوري روشن

جولة الرياض إكسبو 2030

اعتمد الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية تسمية الجولة الحالية من دوري روشن السعودي بـ"جولة الرياض إكسبو 2030".
وانطلقت الخميس المرحلة الـ15 من دوري روشن السعودي للمحترفين بثلاث مباريات، فيلعب الاتحاد مع الخليج، وأبها مع الأهلي، والرياض مع الحزم.
وأعلنت المملكة العربية السعودية الثلاثاء فوز العاصمة الرياض باستضافة معرض إكسبو الدولي 2030.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر