الأهلي يتعادل مع الرائد سلباً في الجولة الـ16 من دوري روشن السعودي

من مباراة الأهلي والرائد
من مباراة الأهلي والرائد - الصورة من واس

تعادل فريق الأهلي الأول لكرة القدم مع نظيره الرائد دون أهداف في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف في ختام منافسات الجولة الـ 16 من دوري روشن السعودي موسم 2023-2024.
ونُقلت المواجهة إلى مدينة الطائف لانشغال منشأتي ملعب مدينة الأمير عبد الله الفيصل الرياضية، ومدينة الملك عبد الله الرياضية بالتجهيز لاستضافة كأس العالم للأندية التي تنطلق الثلاثاء في جدة.

 

انطلاقة ناجحة

ودخل الأهلي مباراته منتشياً بفوزه الأخير والكبير أمام أبها بسداسية نظيفة خارج أرضه أسهمت في رفع رصيده النقطي إلى 30 نقطة، والاقتراب من النصر صاحب المركز الثاني الذي خسر أمام غريمه التقليدي الهلال، وبات قريباً على صعيد الفارق النقطي.
وكان الأهلي يدرك أن مباراته ستكون تنافسية أمام الرائد الفريق الغامض من حيث الأداء والنتائج بين الفوز المفاجئ، وتتابع الإخفاقات الذي ساهم بتراجع الفريق في لائحة الترتيب وحلوله بالمركز الـ17 "قبل الأخير".
ويسعى الألماني ماتياس يايسله مدرب فريق الأهلي على استكمال الانطلاقة الناجحة وتجنب أي تعثر قد يدخل الفريق في حالة معنوية مختلفة، حيث سجل الأهلي صعوداً ملحوظاً بتعادله في مواجهتين وانتصاره في مثلهما.
واستعرض الأهلي إمكاناته الهجومية في مواجهة أبها الأخيرة، وأظهر فيجا وفراس البريكان تميزاً لافتاً في اللقاء بواقع هدفين لكل منهما، عطفا على مساهمة فيغا وفرنك كيسيه خلال شوط المباراة الأول.

تاريخ المواجهات

ووفقاً لحساب دوري روشن السعودي على منصة "إكس"، حقق الأهلي أكبر عددٍ من انتصاراته في الدوري ضد الرائد "19" وسجّل ضده أكبر عددٍ من الأهداف كذلك "60"، ولم يحقق انتصارات على أرضه أكثر من التي حققها ضد الرائد "8".