أمانة جدة تعلن بدء أعمال تطوير منطقة الحمراء

أمانة جدة تعلن بدء أعمال تطوير منطقة الحمراء
أمانة جدة تعلن بدء أعمال تطوير منطقة الحمراء

أعلنت أمانة محافظة جدة عن بدء تنفيذ أعمال التطوير بمنطقة الحمراء، وذلك من طريق فلسطين شمالًا وحتى شارع الأمانة جنوبًا، ومن طريق كورنيش الحمراء غربًا وحتى شارع الأندلس شرقًا، بهدف تحسين التشوه البصري.

أعمال تطوير منطقة الحمراء

وأوضح مدير عام رصد ومعالجة الظواهر السلبية المهندس عمرو الدقس بأن الأعمال تشمل تطوير الأرصفة ومواقف السيارات، وإزالة جميع العوائق على ممرات المشاة والأرصفة، مع تحسين واجهات المباني بالتعاون مع ملّاكها، وإزالة عناصر التشوه البصري والظواهر السلبية كافة.

وأكدت الأمانة أن أعمال المشروع تجري وفق خطة محددة، حيث تم الانتهاء من منطقة سوق الجوالات على شارع فلسطين، ويجري العمل الآن في الجهة الغربية للشارع ذاته.

وتهدف أعمال التطوير إلى تحسين المظهر العام للحي، وتوفير بيئة سكنية وتجارية أكثر راحة وأمانًا، وتساهم في تعزيز جودة الحياة.

حملة تحسين المشهد الحضري بنطاق أبحر

وفي السياق ذاته واصلت أمانة محافظة جدة جهودها في مكافحة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري على الطرق وداخل الأحياء حيث نفذت بلدية أبحر الفرعية حملة واسعة بالنطاق شملت متابعة إزالة مظاهر التشوه البصري.

وأوضح رئيس بلدية أبحر الفرعية م. أيمن أحمد دمنهوري أن الفرق الميدانية واصلت تكثيف جهودها في معالجة مظاهر التشوه البصري بالنطاق، حيث تم خلال الفترة الماضية رفع أكثر من 30 طن من مخلفات البناء والهدم، بجانب إزالة لكتابات المشوهة للجدران واللوحات الإعلانية المخالفة، ومعالجة 14 حاوية نفايات.

وبين م. دمنهوري أن هذه الحملة ضمن جهود امانة جدة المستمرة في إزالة كافة التشوهات البصرية، وتحسين المشهد الحضري، والارتقاء بالخدمات المقدمة للسكان والزوار.

عن أمانة محافظة جدة

هي أحد الإدارات الحكومية المسؤولة عن تطوير مدينة جدة وضواحيها في كافة مرافقها من التخطيط العمراني وتوفير الطرق والإنارة والتجهيزات الأساسية وتحسين وتجميل المدينة بالإضافة إلى إدارة الخدمات اللازمة للحفاظ على نظافة وصحة البيئة.

للمتابعة الاطلاع على: أمانة جدة تعلن إنشاء الإدارة العامة لمعالجة مخالفات المخططات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.